صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@22:38:09 GMT

ترامب يمثل أمام محكمة الاستئناف في واشنطن

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

 يمثل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء أمام محكمة الاستئناف في واشنطن للدفع بوجوب منحه حصانة من الملاحقة القضائية بتهم التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
يبذل المرشح الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للاقتراع الرئاسي في نوفمبر 2024 كل ما في وسعه لتأجيل محاكماته الجنائية إلى أبعد وقت ممكن وربما إلى ما بعد الاقتراع.


ورفضت القاضية تانيا تشوتكان التي ستترأس جلسات المحاكمة الفدرالية، طلبًا أول لتأكيد الحصانة مطلع ديسمبر، معتبرة أنه لا وجود لنص يحمي رئيسًا سابقًا من ملاحقات جنائية.
ويفترض أن يحاكم الملياردير المتهم في أربع قضايا جنائية والساعي للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات نوفمبر 2024، اعتبارًا من الرابع من مارس على خلفية محاولته قلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام الديموقراطي جو بايدن.
لكن محاميه يحاولون بشتى الوسائل تغيير الجدول الزمني القضائي لتجنب تزامنه مع الجدول الرئاسي، إذ بدأت الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في يناير وقد تستمر حتى يونيو.
ومن الحجج التي قدمها محامو ترامب، أنه يتمتع بـ"حصانة مطلقة" إزاء كل ما قام به أثناء وجوده في البيت الأبيض، ولهذا السبب لا يمكن ملاحقته. ويستشهدون بسوابق قضائية للمحكمة العليا من ثمانينيات القرن العشرين تتعلق بدعاوى مدنية ضد الرئيس السابق ريتشارد نيكسون.
ويقول المحامون أيضًا إنه لا يمكن محاكمة ترامب لمحاولته عكس نتائج الانتخابات، وذلك بسبب تبرئته خلال إجراءات المساءلة البرلمانية التي كانت تستهدفه بشأن الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير 2021 والذي حاول خلاله المئات من أنصاره اقتحام مقر الكونغرس.

أخبار ذات صلة رفع عقوبة الضرب عن جرين! «مدعية نيويورك» تسعى لتغريم ترامب مبلغ 370 مليون دولار المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب أميركا

إقرأ أيضاً:

معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت معنويات المزارعين الأمريكيين إلى أدنى مستوى لها منذ ثماني سنوات بسبب انخفاض الإيرادات الزراعية والمخاوف بشأن التغييرات السياسية المحتملة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

انخفض مؤشر الاقتصاد الزراعي لجامعة بوردو ومجموعة “سي إم إي" (CME) إلى 88 نقطة في سبتمبر ، وهو أسوأ مؤشر منذ مارس 2016 ، قبل تولي دونالد ترامب منصبه كرئيس. يعتمد المؤشر على مسح شمل 400 منتج زراعي أجري في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر ، خلال الفترة التي تزامنت مع نقاش ترامب مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

كتب مؤلفو الدراسة مايكل لانجمير وجيمس مينيرت:" يشعر المزارعون بالقلق إزاء أسعار السلع الأساسية وتكاليف المواد الخام ومستقبل التجارة الزراعية وكيف يمكن أن تؤثر الانتخابات القادمة على عملياتهم الزراعية". وأفادوا أن حوالي 78 ٪ من المنتجين أعربوا عن قلقهم بشأن سياسات ما بعد الانتخابات التي يمكن أن تؤثر على مزارعهم.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • واشنطن: لا يمكن تحديد مدة زمنية لعمليات إسرائيل في لبنان
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»