الثلاثاء, 9 يناير 2024 3:51 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، والقائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال جويل فاول، اليوم الثلاثاء، على ضرورة مواصلة التحالف الدولي مهامه في العراق.

وذكر مكتب بارزاني في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “مسرور بارزاني، استقبل القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جويل فاول، والوفد المرافق له، بحضور القنصل العام الأمريكي لدى الإقليم مارك سترو، وجرى تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن آخر المستجدات والتطورات في إقليم كوردستان والعراق وسوريا”.

وأكد الطرفان، على “أهمية حماية الأمن والاستقرار في العراق وإقليم كردستان”، مشددين على “ضرورة أن تواصل قوات التحالف الدولي مهامها من أجل مساعدة الجيش العراقي وقوات البيشمركة في مكافحة الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار”.


وأشار الاجتماع، بحسب البيان، إلى “أهمية المضي قدماً في دعم الإصلاحات الخاصة بمفاصل وزارة البيشمركة، وتسريع خطوات توحيد قواتها تحت مظلة الوزارة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: التحالف الدولی فی العراق

إقرأ أيضاً:

خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية، إن منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن المجتمع الدولي اليوم والقادة على المستوى الدولي والعالمي فشلوا في إرساء قواعد السلام هذا العام، وما أدى لاتساع رقعة النزاعات في هذا العدد الكبير من الدول يعني لا شك أولًا أن هناك طبيعة متغيرة لطبيعة وشكل العلاقات الدولية.

وتابع، أن السمة الأساسية بعد نهاية الحرب الباردة في تسعينيات القرن الماضي أنهت الصراع بين الشرق والغرب إلى أن كل تلك الافتراضات والنظريات التي عالجت قضايا الأمن الدولي ومفهوم الأمن القومي الذي يعتبر هو ذلك المحدد والبوصلة لأمن الدولة ومصالحها ودورها وسياقاتها العالمية.

مقالات مشابهة

  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • مسرور بارزاني يجدد مطالبته لبغداد باكمال اجراءات استحداث محافظة حلبجة
  • برلمانية كردية: التحالف الحاكم يواصل السياسة الانقلابية
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • مسعود بارزاني يبحث مع الفياض الأوضاع السياسية في العراق
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري