أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الفيوم، الانتهاء من تحصين قرابة 77 ألف رأس ماشية بمختلف أرجاء المحافظة، خلال شهر ديسمبر المُنصرم، فضلًا عن عقد 325 ندوة وحملة توعوية مختلفة للمزارعين وصغار المربين، وذلك ضمن جهود الدولة في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري، وزيادة إنتاجيتها، وتحسين سلالاتها، وحمايتها من الأمراض الوبائية.

وتابع الدكتور أحمد الأنصارين محافظ الفيوم، جهود مديرية الطب البيطري خلال شهر ديسمبر الماضي، والتي استعرضها تقرير الدكتور زين العابدين مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، مُشيدًا بالجهود المبذولة من العاملين في مديرية الطب البيطري، ووحداتها البيطرية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد.

تسجيل وترقيم 4196 حيوانًا

وكشف  مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الفيوم، إلى قيام المديرية بعدة أنشطة وفاعليات خلال شهر ديسمبر المُنصرم، موضحةً إنّ إدارة المجازر والصحة العامة بتوقيع الكشف على اللحوم والدواجن داخل المنشآت الحكومية بالمحافظة، بإجمالي 3092 كيلو جرام، فضلًا عن توقيع الكشف الطبي البيطري على عدد 3431 حيوانًا، وإجراءات التأمين لـ 1879 حيوانًا، وتسجيل وترقيم 4196 حيوانًا، واستخراج 5691 بطاقة.

تحصين قرابة 77 ألف رأس ماشية

وأشار إلى أنّ إدارة الطب الوقائي استمرت في تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، إذ بلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية التي تم تحصينها 76719 حيوانًا، كما تم تحصين عدد 2898 رأسًا من الأبقار والجاموس بلقاح النيموباك، وتحصين 510 حيوانًا ضد مرض الجلد العقدي، و703 حيوانًا ضد جدري الماشية وجدري الضأن.

علاج نحو 16 ألف طائر

 وأضاف، أنّ إدارة الدواجن قامت بعلاج 15655 طائر، فيما تمكنت إدارة الإرشاد بالتعاون مع الوحدات المحلية، من تنظيم 325 ندوة، والعديد من حملات التوعية والإرشاد للمواطنين حول أهمية تحصين وتسجيل وترقيم الماشية.

حملات مكثفة على منافذ البيع

وبيّنّ إنّه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الفيوم، شنت مديرية الطب البيطري حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والدواجن للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية.

وتمكنت إدارة المجازر والصحة العامة من ضبط 256 كجم من اللحوم صالحة للاستهلاك، وتم ذبحها خارج المجازر، و328 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

كما جرى توقيع الكشف على اللحوم والدواجن المعروضة بمنافذ البيع المدعمة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والكشف على اللحوم والدواجن الواردة إلى المحافظة في سيارات متنقلة، إضافة إلى مذبوحات الحيوانات الكبيرة التي بلغت 1522 رأسًا، ومذبوحات الدواجن التي بلغت 338 ألف و125 طائرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب البيطري محافظ الفيوم محافظة الفيوم الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع مدیریة الطب البیطری اللحوم والدواجن حیوان ا

إقرأ أيضاً:

مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية

شمسان بوست / خاص:

دشن مدير مديرية المنصورة الأستاذ احمد الداؤودي ومعه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة الاستاذ علي علوي السويري، صباح اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة بالمديرية , بقسميها العلمي والادبي للعام الدراسي 2024_ 2023م

واطلع” مدير المديرية ومدير إدارة التربية والتعليم ” ومعهم علي بن علي قائد المنطقة الخامسة وقائد الحزام الامني مصطفى العطيري على سير الامتحانات في مركزي عدن النموذجية للبنات وثانوية احمد حامد خليفة للبنين مستمعين من اللجان الإشرافية والفرعية على الية سير الامتحانات وتوزيع الطلاب والطالبات داخل قاعات الامتحانات توفير الاجواء الملائمة التي تمكنهم من تأدية امتحاناتهم بشكل ايجابي وبسهولة ويسر ..

وقد عبر الداؤودي في التدشين عن شكره للقائمين على الامتحانات من إدارة التربية والتعليم بقيادة مديرها السويري ومدراء المراكز السته وجميع المدرسين الملاحظين، مؤكدا إن السلطة المحلية تعمل على دعم قطاع التعليم وتذليل الصعوبات التي تواجه العملية الامتحانية ، متمنياً للجميع الطلاب النجاح والتوفيق …

وبدورنا في إدارة التربية والتعليم نقدم كل الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية متمثلة بالاستاذ احمد الداؤودي بالجهود المبذولة تجاه العملية التعليمية ودعمه السخي في توفير مياه الشرب للطلاب وتهيئة كل الأجواء المناسبة لإنجاح الإمتحانات..

وتم التدشين بحضور رئيس مجلس الاباء علي عبيد الصلاحي ..

#قسم الاعلام التربوي بالمديرية …

من / لوريزا نصر علوي

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • إنخفاض جديد في أسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت بالفيوم
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية