الأسبوع:
2024-06-27@13:10:38 GMT

«مليان بروتين».. هل الفول بديل آمن للحوم؟

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

«مليان بروتين».. هل الفول بديل آمن للحوم؟

يعد الفول من الأكلات الأساسية في حياتنا اليومية، لسهولة تحضيره ولاحتوائه على عدة فوائد، وجعلت تلك الفوائد الفول بديلاً آمناً وصحياً للحوم في بعض الأحيان، وذلك لبعض الأسباب.

هل الفول بديل آمن للحوم؟

وفي السطور التالية توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أن الأسباب التي تجعل الفول بديل آمن للحوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

الفولفوائد الفول

يمتلك الفول عدة فوائد هائلة تجعله بديلا آمن وجيد للحوم الحمراء، ومن أهم هذه الفوائد:

البروتين

يحتوي الفول على نسبة عالية من البروتين، وهو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا هامًا في بناء العضلات والأنسجة وصيانتها، يمكن أن يوفر الفول البروتين الضروري للجسم.

الألياف

يحتوي الفول على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على دعم صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الشبع ومنع الإمساك.

الفول

الفيتامينات والمعادن

يغني الفول بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين ب 6 والحديد والمغنيسيوم والفولات والبوتاسيوم، وتعد هذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة جيدة ووظائف جسمية مثل نقل الأكسجين وتنظيم ضغط الدم وتقوية الجهاز المناعي.

الدهون الصحية

يعد من الأطعمة التي تتحتوي على دهون صحية قليلة، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، التي يعتبرها العديد من الخبراء مفيدة لصحة القلب.

اقرأ أيضاًالترمس المطحون.. فوائده لبشرتك وطريقة عمل الماسك من خلاله

لا تتوقعها.. فوائد صحية لفاكهة الكاكا

فوائد صحية مبهرة للكزبرة.. احرص على تناولها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفول الفول المدمس الفول المصري فوائد فوائد الفول فوائد الفول السوداني

إقرأ أيضاً:

علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض

قدم قسم علوم البيئة في كلية العلوم بجامعة بورسعيد تفسيرًا علميًا لأسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وخاصة في مصر والشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور فريد الدسوقي، عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد، أن الكلية تسعى لتزويد المجتمع المحلي بكافة المعلومات التي تساهم في فهم الظواهر التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد عميد علوم بورسعيد، أن من أولويات دور الكلية في خدمة المجتمع هو عرض جميع الأسباب العلمية للظواهر الطبيعية وغير الطبيعية التي يواجهها المجتمع المحلي.

الأسباب العلمية لارتفاع حرارة كوكب الارض

واستعرض الدكتور مختار بحيري رئيس قسم العلوم البيئة، الأسباب العلمية لارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض ليتعرف المجتمع على الظواهر التي تسببت في ذلك وأولها التغيرات المناخية غير الطبيعية، التي طرأت على المناخ والطقس في الآونة الأخيرة والتي يلمسها الإنسان في حياته اليومية. 

الإسراف في حرق الوقود الأحفوري

وأشار رئيس قسم العلوم البيئية، إلى أن الإسراف في حرق الوقود الأحفوري والاستخدام المفرط للمواد الكيميائية المصنعة هي أنشطة بشرية غير محسوبة، تنتج عنها آثارا عديدة على التغيرات المناخية، مثل ذوبان الجليد وارتفاع سطح البحر، وتغيير في الأنظمة البيولوجية، وانقراض بعض الكائنات، وتغيير في سلوك بعض الأنواع، وظهور سلسلة من الأمراض التي تهدد الإنسان والكائنات الحية عمومًا.

وقال رئيس قسم علوم البيئة، إن التفسير العلمي لحدوث التغيرات المناخية يعود إلى زيادة الانبعاثات والملوثات الكيميائية في الغلاف الجوي، حيث تعمل كصوبة زجاجية حول كوكب الأرض.

وأضاف، كما هو معروف، ترتفع درجة حرارة أي سطح تحت صوبة زجاجية نتيجة عدم انعكاس الأشعة ذات الأطوال الموجية القصيرة بالكامل إلى الفضاء الخارجي. وبالتالي، تزداد درجة حرارة الكوكب تدريجيا كلما زادت الملوثات حوله، ما يؤدي إلى ذوبان الجليد وتغيير في دورات المناخ الطبيعية، وظهور العواصف والأمراض التي لم تكن موجودة سابقًا، وانقراض بعض الكائنات الحية.

مقالات مشابهة

  • أسعار القمح اليوم الخميس عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • الأسباب المحتملة للشعور بالتعب معظم الوقت
  • علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض
  • سالم: ردود الزمالك تتعلق بالكرامة والعدالة في الكرة المصرية
  • كنز الفيتامينات والمعادن.. 3 فوائد صحية للأفوكادو
  • لهذه الأسباب .. البنطال الأبيض لا غنى عنه في الصيف
  • بالأرقام الدول العربية الأكثر استهلاكاً للحوم الحمراء.. اين مركز العراق؟