تحتضن الرباط أیام 5/6/7 مارس المقبل، بقصر المؤتمرات أبي رقراق، بسلا، الملتقى الدولي الأول للرياضات الإلكترونية.

الملتقى يعقد تحت شعار 2024 MOROCCO PLAY EXPO  وسيعرف مشاركة أزید من 30 دولة من مختلف قارات العالم، ورؤساء الاتحادات الدولیة للرياضات الإلكترونية وفاعلین في مجال صناعة الألعاب.

وينظم الملتقى من طرف مؤسسة CONNECT EXPO بشراكة مع منظمة STRONG CITIES، وشركة FITGMR الأمریكیة، و SHOTAKU الرائدة في تنظیم عروض الأزیاء الخاصة بالألعاب الإلكترونیة COSPLAY وشركة SETUP GAMES المتخصصة في تسویق كل ما یتعلق بالألعاب الرقمیة، وسيعرف اللقاء تنظيم مؤتمرات وجولات في منصات العرض، وستشھد ھذه الدورة مشاركة أزید من 50 متحدثا دولیا من أجل تقدیم رؤاھم حول أحدث المستجدات في مجال الألعاب وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء الأكثر تأثیرا في عالم الریاضات الإلكترونیة والاستفادة من تجاربھم.

وحسب بيان المؤسسة المنظمة، یعد ھذا الحدث فرصة لعشاق الألعاب الإلكترونية والترفيهية للتواصل المباشر  وتبادل الأفكار والتعبير عن شغفهم المشترك وإظھار مھاراتھم، وتجربة لحظات اللعب داخل مجتمع من اللاعبین سواء المتمرسین أو المبتدئین، إیمانا بقوة الریاضات الإلكترونیة في الإلھام والتواصل وإنشاء أواصر قویة تربط بین الثقافات و الأجيال.

وستشمل فعالیات الملتقى تنظیم عروض للأزیاء التنكریة وورشات عمل وحلقات نقاشیة حول تصمیم الأزیاء وصناعة الدعائم وغیرھا، وھي فرصة للمصممین والمشاركین لإظھار مھاراتھم الفنیة في المجالات ذات الصلة..

ويعتبر هذا الحدث الرياضي، الأول من نوعه في دولة عربية وإفريقية، فرصة  أمام الوفود والدول المشاركة للتعرف على تقاليد وثقافة المغرب الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2030 وكأس إفريقيا 2025، لا سيما بحضور ومتابعة عدد كبير من رواد هذه الرياضات الإلكترونية والذين يتجاوز عددهم الملايين من المتتبعين والممارسين عبر العالم.

وستنظم اللجنة المشرفة على هذا اللقاء الرقمي في مجال الرياضات الإلكترونية لقاء تواصليا مع الشركاء والداعمين لتقديم آخر الترتيبات قبل انطلاق الملتقى.

كلمات دلالية العاب إلكترونية المغرب ملتقى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العاب إلكترونية المغرب ملتقى

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة ممثلي 100 دولة يوم 29 يوليو

بدأت دار الإفتاء المصرية استعداداتها لعقد مؤتمرها العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم سنويًّا، والذي يُعقد هذا العام في الفترة من 29 - 30 يوليو الجاري في القاهرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بحضور كبار المفتين والوزراء والعلماء من أكثر من مائة دولة حول العالم ومشاركة أممية عالية المستوى من عدد من الهيئات الدولية؛ وذلك لمناقشة موضوع «الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع».

تحضيرات مؤتمر دار الإفتاء

من جهته، صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بأنَّ موضوع المؤتمر هذا العام يأتي إيمانًا من دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بأهمية تعزيز الوعي والتفاهم العالمي بأهمية الفتوى الرشيدة في إرساء منظومة المبادئ والأفكار لتكون قائمة على الأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة.

وأضاف «نجم»: «نسعى من خلال مؤتمر هذا العام إلى تعزيز دَور المنظمات الدولية والإقليمية في تمكين الأخلاق والقيم الإنسانية وإظهار دَور الفتوى في ذلك، وإبراز الأرضية الأخلاقية المشتركة للتعاون بين مؤسسات الفتوى والمنظمات الدولية، فضلًا عن تقديم الحلول الإفتائية لمواجهة تحديات هذا البناء القائم على الأخلاق القويمة».

وأشار مستشار فضيلة المفتي إلى أنَّ المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء يتضمَّن هذا العام العديدَ من النقاشات المهمة وَفق ثلاثة محاور رئيسية:

الأول: البناء الأخلاقي في الإسلام ودَور الفتوى في تعزيزه.

المحور الثاني: الفتوى والواقع العالمي.. الأفكار والمبادئ.

 المحور الثالث : الفتوى ومواجهة عقبات وتحديات البناء الأخلاقي لعالمٍ متسارع

وأوضح أنَّ فعاليات المؤتمر كذلك تتضمن ثلاث ورش عمل مهمة لمناقشة موضوعات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في العلوم الشرعية، وصياغة ميثاق أخلاقي إفتائي للتطورات في مجالات العلوم التجريبية والطبيعية والاجتماعية، ورصد وتحليل إشكاليات المحتوى الديني والإفتائي في المنصات الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وأشار إبراهيم نجم إلى أنَّه سيتمّ -خلال المؤتمر- إطلاق العديد من المبادرات العالمية المهمة، منها: إصدار الميثاق العالمي للقيادات الإفتائية والدينية في صنع السلام ومكافحة خطاب الكراهية وحل النزاعات، والدليل الإرشادي لمكافحة الإسلاموفوبيا، والدليل الإرشادي للحوار الديني، والدليل الإرشادي للدبلوماسية الرقمية، والدليل الإرشادي لمكافحة الإلحاد، والموسوعة العلمية للتدين الصحيح والتدين المغشوش.

كما يشهد المؤتمر مراسم تسليم جائزة الإمام القرافي للتميز الإفتائي إلى جانب توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الأمانة العامة والهيئات الإفتائية على هامش المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • جولة المملكة 2024.. موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • جولة المملكة 2024| موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «الإفتاء» تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة ممثلي 100 دولة يوم 29 يوليو
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • بعد طرحها.. عمرو دياب يروج لـ«الطعامة» بهذه الطريقة