الجزائر- أمرت النيابة بمحكمة وهران الاثنين 8يناير2024، بحبس عشرة شرطيين وميكانيكي من الخطوط الجوية الجزائرية لاتهامهم في قضية تسلل رجل الى حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس، بحسب بيان للمحكمة.

في 28 كانون الاول/ديسمبر عثر على رجل مختبئا في حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصابا بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لكن على قيد الحياة.

وجاء في البيان "تبعا لنتائج التحقيق الإبتدائي المجرى من طرف مصلحة التحقيق القضائي التابعة للمديرية العامة للأمن الداخلي (التابعة للجيش) في واقعة تسلل شخص إلى غرفة إنطواء نظام العجلات لطائرة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار أحمد بن بلة بوهران في رحلتها المتوجهة إلى باريس (...) تم فتح تحقيق قضائي ضد 10 من ضباط وأعوان الشرطة العاملين بالمطار وميكانيكي تابع لشركة الخطوط الجوية الجزائرية".

وأضاف البيان ان التهم الموجهة لهم هي "جنح ارتكاب فعل غير عمدي من شأنه تعريض للهلاك الأشخاص الموجودين داخل الطائرة وتعريض حياة الغير أو سلامتهم الجسدية مباشرة للخطر وارتكاب عمل يُعرض أمن الطائرة للخطر".

وتابع " تم إستجواب المُتهمين من طرف قاضي التحقيق والذي أصدر أوامر بإيداعهم الحبس المؤقت" طبقا لقانون العقوبات والقانون المُحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني.

وهذه الحالة الثالثة في أقل من عامين لمحاولة الهجرة غير الشرعية عبر التسلل الى الطائرة في الجزائر.

ففي تموز/يونيو 2022 تم العثور على جثتي رجلين في "أحد أجزاء طائرة" كانت متوقفة  في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية

وفي آذار/مارس من نفس السنة تمكن فتى يبلغ 16 عامًا من ركوب طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية في مطار قسنطينة (شرق) متجهة إلى فرنسا، وفق الصحافة المحلية. وقد وصل إلى فرنسا سالمًا بعد أن تخفّى في حجرة الأمتعة.

والاثنين أعلنت وزارة الداخلية إقالة المدير العام للأمن الوطني (الشرطة) فريد بن الشيخ دون الإشارة إن كان لهذه الحادثة والتحقيقات التي تبعتها علاقة بذلك.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الجزائر وفلسطين يتعاونان لإنتاج الأدوية

إستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء، فلسطين أبو نصر المديرة العامة للشركة الفلسطينية بالجزائر المسماة “بيت جالا”.

وحسب بيان للوزارة، استمع الوزير إلى عرض بخصوص أهم المنتجات التي يتم تسويقها بالجزائر. ومحاولة توسيع تسويق هاته المنتجات.

كما إستعرضا سبل التعاون بين شركة بيت جالا ومجمع صيدال لإنتاج بعض الأدوية المصنعة من طرف مخابر بيت جالا خاصة خلال الفترة العصيبة التي تمر بها فلسطين.

حيث ستغطي هذه الأدوية السوق الجزائري والفلسطيني والذهاب حتى للتصدير، حيث تقوم الشركة بانتاج أكثر من 200 صنف للأدوية.

وفي الأخير أعرب الوزير عن استعداده لتقديم جميع التسهيلات والتوجيهات لمخابر بيت جالا خاصة عملية تسجيل الأدوية والقيام باتفاقيات مع مختلف المخابر والذهاب لتصنيع بعض الأدوية التي تحتاجها سوق الأدوية بالجزائر وفلسطين.

ومن جهتها عبرت فلسطين أبو نصر عن امتنانها وشكرها للوزير على حفاوة الاستقبال وعلى تعاونه.

وأشادت بالدعم الذي تقدمه الدولة الجزائرية حكومة وشعبا بداية برئيس الجمهورية الذي قدم ولايزال يقدم الكثير لكل ماهو فلسطيني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • نجاة قائدة طائرة هولندية من الموت بعد فتح الغطاء الواقي (فيديو)
  • الجزائر وفلسطين يتعاونان لإنتاج الأدوية
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية متجهة إلى بانكوك على العودة إلى مطار كوالالمبور الدولي
  • السلطات الجزائرية تتكتم على إنتشار مرض أبقار خطير ينتقل إلى الإنسان