كتب- مصراوي:
قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الموافقة على استيراد 154500 رأس منهم 34500 رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة.
وأضاف، بحسب بيان صحفي، أنه في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص الوزارة على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأضاف القصير أنه ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المعظم والعيدين الفطر والأضحى المبارك.
وأكد الوزارة أن هذه الأعداد وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد والإنتاج المحلي يسهمون ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

وعلى جانب آخر، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السيد القصير شهر رمضان احتياجات شهر رمضان استيراد عجول طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية

شمسان بوست / سبأنت:

بحث وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد الزامكي، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي لمنظمة أدرا الدولية في اليمن إيمانويل أوفوت، والمدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة محمد السيد، آليات التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية التي تسهم في تحسين القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.



وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع المحورية، من بينها أهمية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي أعدتها الوزارة، والتي يأتي تنفيذها بالشراكة مع شركاء الوزارة من المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، وضرورة أن تسخر المنظمات تدخلاتها في إطار تلك الخطط الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنت أهم أولويات القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية توحيد الجهود في مجال المسوحات والاحصاءات الزراعية والسمكية بين الوزارة والمنظمات لضمان توفر بيانات دقيقة وشاملة تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة.

وأكد الزامكي، أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية والمحلية وخصوصاً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الزراعي والسمكي في البلاد نتيجة للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة..موضحاً أن اللقاء يأتي في إطار جهود الوزارة لتوحيد الجهود بين مختلف الجهات الفنية والمختصة التابعة للوزارة والمنظمات العاملة في المجالين الزراعي والسمكي لضمان تنفيذ مشاريع فعّالة ومستدامة تخدم المزارعين والصيادين وتعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • كوثر محمود: معاهد تمريض جديدة معتمدة لتلبية احتياجات القطاع الصحي
  • الإعلان عن معاهد تمريض جديدة معتمدة لتلبية احتياجات القطاع الصحي
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • إيقاف 4 سنوات.. طلب عاجل من المكافحة الدولية للمنشطات تجاه رمضان صبحي
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة