كتب- محمد عبدالناصر:

تفقد صباح اليوم، المهندس الاستشاري محمد ناصر، أمين صندوق نقابة المهندسين المصرية، قافلة المساعدات المقدَّمة من مهندسي مصر إلى أشقائهم في غزة، حيث تضم القافلة 5 شاحنات، منها شاحنتان تحملان مواد غذائية، وشاحنتان تحملان ملابس شتوية وبطاطين، وشاحنة تحمل مستلزمات طبية.

وأكد ناصر رفض الشعب المصري رسميًا وشعبيًا، كل صور العدوان الغاشم من قِبَل العدو الصهيوني تجاه الشعب العربي الشقيق، مشددًا على ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد ضد جرائم حرب ترتكب في حق مدنيين عزل وأطفال أبرياء، بهدف محو الهوية العربية الفلسطينية، وتصفية القضية من خلال إجبار الشعب الفلسطيني على التهجير.

وشدد المهندس محمد ناصر، على أن مصر لم ولن تتخلى عن مناصرة الأشقاء الفلسطينيون في إقامة دولتهم المستقلة، وأن فلسطين في قلب وعقل كل مصري، وأن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى، كما وجَّه أمين صندوق النقابة التحية للشعب الفلسطيني الصامد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 قافلة المساعدات غزة صندوق نقابة المهندسين مواد غذائية ملابس شتوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي منفذ إصدارات قطاعات الأزهر الشريف بالجامع الأزهر، الذي يمثل أحد أهم الفروع التي افتتحها المجمع مؤخرًا، لإتاحة إصدارات الأزهر العلمية للجمهور في أماكن متنوعة، وذلك في إطار رسالة الأزهر العلمية، من خلال ما يعالجه من قضايا فكرية ومجتمعية عبر هذه الإصدارات.

توعية الناس وتلبية احتياجاتهم

قال الأمين العام إن انتشار هذه المنافذ في مختلف مناطق الجمهورية، يأتي في إطار اهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر بتحقيق التواصل الثقافي والفعّال مع مختلف فئات المجتمع ودعوته المستمرة لتوعية الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية في أي مكان يتواجدون فيه.

وأضاف أن الإصدارات العلمية لقطاعات الأزهر الشريف (مجمع البحوث الإسلامية، هيئة كبار العلماء، الجامع الأزهر، مكتب إحياء التراث)، مؤكدا أنها تتسم بمنهجية علمية دقيقة تسعى للوصول إلى إيضاح وتبسيط الكثير من القضايا الفكرية المطروحة على الساحة، ما يضيع الفرصة على الفكر المتطرف في استغلال عقول الناس.

أهمية المواطنة والتعايش

أوضح «الجندي» أن الإصدارات تستهدف تأكيد أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى تفنيد قضايا الإلحاد والشبهات والانتحار والقضايا الأسرية والمجتمعية والرد عليها بمنطقية تناسب الفئات والشرائح المختلفة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • بالصور | حماد يتفقد عددًا من المشاريع القائمة بمدينة درنة
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • »السياحة والفنادق»: إنشاء صندوق للرعاية والتكافل لأكثر من 700 عامل
  • “حماد” يتفقد رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” مشاريع إعادة الإعمار في درنة