حلب-سانا

نجح الشاب سامي بتراكي من محافظة حلب بالجمع بين شغفه الموسيقي وتفانيه في دراسته الجامعية وعمله الخاص، إذ تخرج في كلية الاقتصاد واستمر في عمله بمجال التسويق وتميز في العزف على آلة الدرامز.

وبين سامي لـ سانا الشبابية أنه انطلق نحو شغفه بالموسيقا مذ كان في الصف الرابع، حيث شارك في مسابقات المدرسة وانضم لفرق الكشافة ثم تعلم العزف على آلة البيانو، وبعد ذلك بدأ يميل للآلات الموسيقية النحاسية والإيقاعية خاصة الدرامز.

ولفت سامي إلى التحديات التي واجهها في تعلم العزف على آلة الدرامز لجهة صعوبة البحث عن مكان مناسب للتدريب إلى جانب التحديات الجسدية والعصبية التي يتطلبها العزف على هذه الآلة الضخمة.

وأكد أنه بفضل اجتهاده الشخصي وحبه للموسيقا تجاوز هذه الصعوبات وشارك بنجاح في عدة فعاليات وحفلات، وأصبحت الموسيقا جزءاً لا يتجزأ من حياته، وانتقل إلى العزف في الحفلات الموسيقية في حلب كعازف درامز وتم اختياره ليكون قائداً ومدرباً لفرق نحاسية كشفية، ما يبرز تأثيره في تحفيز الشباب على استكشاف مواهبهم الموسيقية.

تتجلى طموحات سامي في رغبته بالعزف على أهم المسارح العالمية.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العزف على

إقرأ أيضاً:

محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي

بعد أن حكمت محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب، رفض طاقم طائرة صعوده معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟
  • بعد أول عرض.. محمد سامي يحتفل بتصدر بيت السعد «صورة»
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "