شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حماية البيئة بعدن تحذر من انتشار الأمراض السرطانية والتنفسية بسبب انبعاثات محطات الكهرباء بسبب الوقود المغشوش، عدن عدن الغد صديق الطيار حذرت الهيئة العامة لحماية البيئة في العاصمة المؤقتة عدن من انتشار الأمراض السرطانية والتنفسية بين الأهالي بسبب .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماية البيئة بعدن تحذر من انتشار الأمراض السرطانية والتنفسية بسبب انبعاثات محطات الكهرباء بسبب الوقود المغشوش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماية البيئة بعدن تحذر من انتشار الأمراض السرطانية...
عدن(عدن الغد)صديق الطيار:

حذرت الهيئة العامة لحماية البيئة في العاصمة المؤقتة عدن من انتشار الأمراض السرطانية والتنفسية بين الأهالي بسبب الانبعاثات الكربونية التي تطلقها - منذ نحو أسبوعين - مداخن محطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن نتيجة تزويدها رديء مخالف لمواصفات ومقاييس الجودة المراعية لصحة البيئة.

ووصفت حماية البيئة تلك الانبعاثات بأنها مشكلة وجريمة كبيرة بحق البيئة وصحة المجتمع نتيجة لما تحمله من مواد وعناصر مسرطنة وذات سُميّة كبيرة.

جاء ذلك في تصريح لمدير عام الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي في الهيئة العامة لحماية البيئة وليد الشعيبي.. داعيا السلطات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن إلى عدم تجاهل الجانب البيئي فيما يخص انبعاث الأدخنة من محطات توليد الكهرباء في عدن.

وقال الشعيبي في تصريحه إن "ما يلاحظ من انبعاثات من مداخن محطات توليد الطاقة الكهربائية يُعد مشكلة وجريمة كبيرة بحق البيئة وصحة المجتمع".. مؤكدا أن "هذه الانبعاثات الكربونية تحتوي بلا شك على غازات دفيئة تسهم بشكل مباشر في رفع درجات الحرارة، بالإضافة الى وجود مواد وعناصر ثقيلة تعرف بسُميتها الكبيرة، ومسرطنة في ذات الوقت، تؤثر بشكل مباشر على صحة الاهالي، وقد تؤدي إلى انتشار كثير من الأمراض السرطانية و التنفسية وغيرها من الأمراض".

وطالب الشعيبي الجهات المختصة والسلطة المحلية في العاصمة عدن الى إشراك الهيئة العامة لحماية البيئة ممثلة بالإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي، بحكم الاختصاص والقانون، في عمليات البحث والتحري وتحديد الآثار البيئية والصحية وتقييمها وفق القانون، كما طالب بتسليم الهيئة كل التقارير والفحوصات ذات العلاقة بهذا الموضوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، أن خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة باتت محاصرة بأطنان من النفايات، مع تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية بشكل واسع.

وفي تقرير صادر عن الوكالة، أشارت إلى أن المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها تتناقص باستمرار، مما جعل النفايات ومياه الصرف الصحي تبدو وكأنها تحاصرهم في خيامهم، وسط تفشي الأمراض الجلدية والمعوية.

وقالت لويز ووتريدج، المتحدثة باسم "أونروا": "لقد منع موظفو الوكالة من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، وتعرضت العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا للتدمير، بالإضافة إلى الآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت ووتريدج: "ارتفاع درجات الحرارة يزيد من المشاكل، حيث لا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فقط، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض، مما يفاقم من انتشار الأمراض".

وأشارت الوكالة إلى أن هناك نقصًا حادًا في الأدوية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني النازحون من نقص حاد في وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، مع شح المياه الذي يزيد من تعقيد هذه الأزمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة