كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال  الأيام المقبلة، موضحة أنه سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يصل إلى 4 درجات على جميع أنحاء الجمهورية، إذ تتراوح العظمى ما بين 18 لـ19 على شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الصعيد، والصغرى بين 11 لـ07 درجات على جمع المحافظات.

نشاط للرياح

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية على جميع أنحاء الجمهورية، إذ تصل سرعاتها لنحو 20 كيلومترا في الساعة، عدا محافظات شمال وجنوب الصعيد.

أمطار بنسبة 60%

وتابعت: «نشهد خلال الأيام المقبلة، سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة على جميع أنحاء البلاد، بنسب تتراوح بين 40لـ 60 %».

أماكن سقوط الأمطار غدا

وأشارت الصور الأخيرة الصادرة عن الأقمار الصناعية سقوط الأمطار غدا على كلا من محافظات «مطروح- الإسكندرية- الشرقية - البحيرة - كفر الشيخ والإسماعيلية- بورسعيد-  السويس- دمياط - القليوبية- الغربية- المنوفية -  الدقهلية- القاهرة الكبري- شمال وجنوب سيناء- جبال البحر الأحمر».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن

شمسان بوست / خاص:

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.


وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.


كما حذر مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.. مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة