تنطلق الجمعة المقبلة منافسات كأس آسيا 2023 في دولة قطر، بمشاركة 24 منتخبًا، يتنافسون على أرضية تسعة ملاعب، خلال الفترة من 12 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل. 

وتحتضن الملاعب التسعة 51 مباراة، أبرزها استاد لوسيل “الدوحة” الذي تقدر سعته بـ 88 ألف متفرج، وسيستضيف المباراة الافتتاحية بين حامل اللقب المنتخب القطري ونظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي ستقام يوم الجمعة 12 يناير، كما سيستضيف المباراة النهائية التي ستقام في الـ 10 من فبراير 2024، في حين يستضيف استاد البيت “الخور” الذي صمم هيكله على شكل الخيمة العربية، ويتسع 68,895 متفرجًا، أربع مباريات، اثنتين في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، ومباراة في الدور ربع النهائي.

 

ويستضيف ملعب استاد خليفة الدولي “الريان” الذي يتسع لـ45.857 متفرجًا 6 مواجهات، إحداها في دور الـ16، بينما يحتضن استاد أحمد بن علي أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، ومباراة في الدور ربع النهائي، ومباراة في نصف النهائي، ويتسع لـ45,032 متفرجًا، في حين يستضيف استاد الجنوب الذي يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وتبلغ سعته 44.325 متفرجًا، أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، ومباراة في ربع النهائي. 

اقرأ أيضاًالرياضةالنسخة الخامسة من رالي داكار السعودية تنطلق بعد غدٍ من العُلا

كما يستضيف استاد جاسم بن حمد “الدوحة” الذي تبلغ سعته الجماهيرية 13.030 متفرجًا ست مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، في حين يستضيف استاد المدينة التعليمية “الريان” الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 44.667 متفرجًا ست مواجهات، أربعًا في دور المجموعات، وواحدة في دور الـ16، وأخرى في الدور ربع النهائي. 

ويحتضن ملعب استاد الثمامة “الدوحة” الذي تبلغ سعته 44.400 متفرج أربع مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16، ومباراة نصف النهائي، بينما يحتضن استاد عبدالله بن خليفة “الدوحة” الذي تبلغ سعته 10.000 متفرج ست مواجهات في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ16.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مواجهات فی دور المجموعات یستضیف استاد ربع النهائی الذی تبلغ متفرج ا

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة

تفتتح وزارة الأوقاف الجمعة المقبلة 25 مسجدًا ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل، منها 19 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 245 مسجدًا، منها 198مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و47 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014 حتى الآن 12326 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 443 مليون جنيه.

إحلال وتجديد المساجد

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها، إنَّه في مديرية أوقاف الشرقية تمّ إحلال وتجديد (مسجد روض سلمى بمركز أبو حماد، ومسجد مندلية الصغيرة بمركز كفر صقر، ومسجد آل حمادة الكبير بمركز فاقوس، ومسجد الأنصار بمركز بلبيس).

وفي مديرية أوقاف أسيوط، تمّ إحلال وتجديد (مسجد الرحمة أبو حميد في منقباد، ومسجد أبو بكر الصديق بمركز ديروط).

وفي مديرية أوقاف البحيرة، تمّ إحلال وتجديد مسجد الرحمن بمركز كفر الدوار، ومسجد الرحمن العموري بمركز الدلنجات، ومسجد الإيمان بمركز أبو حمص.

وفي مديرية أوقاف الفيوم، تم إحلال وتجديد مسجد التقوى الزراعوة بمركز سنورس، ومسجد الفاروق عمر، بمركز طامية، ومسجد السبيل بدمشقين.

وفي مديرية أوقاف أسوان، تم إحلال وتجديد مسجد المريناب، قرية المريناب قبلي، مركز إدفو.

وفي مديرية أوقاف سوهاج، تمّ إحلال وتجديد (مسجد الإيمان، عزبة الحيط، القرعان، جرجا).

وفي مديرية أوقاف الإسكندرية، تمّ إحلال وتجديد مسجد اللواء كمال حسني، جانبية ثلاثة، أرض الشرطة، برج العرب.

وفي مديرية أوقاف قنا، تم إحلال وتجديد مسجد عثمان أحمد رضوان بمركز نجع حمادي، وصيانة وتطوير مسجد الروضة بدندرة، ومسجد السلام بالترامسة، ومسجد النور بفرشوط، ومسجد سعد الأكبر بفرشوط.

وفي مديرية أوقاف المنيا، تمّ إحلال وتجديد مسجد الرحمن الجديد بمركز أبو قرقاص، وصيانة وتطوير مسجد الصالح بمركز العدوة.

وفي مديرية أوقاف كفر الشيخ، تمّ إحلال وتجديد مسجد عمر بن الخطاب ببلطيم، وصيانة وتطوير مسجد عصام الدين بسيدي سالم.

وفي مديرية أوقاف الجيزة، تمّ إحلال وتجديد مسجد عمر بن الخطاب بالصف.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة