الوطن:
2024-06-27@13:50:29 GMT

إحباط محاولة تهريب عملات «أجنبية» من مطار القاهرة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

إحباط محاولة تهريب عملات «أجنبية» من مطار القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة)، أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحيازته مبالغ مالية «عملات أجنبية» مخبأة داخل إحدى حقائبه بالمخالفة للقانون.

وبمواجهة المتهم قرر ملكيته للمبالغ المالية المضبوطة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة ميناء القاهرة الجوي النيابة الرحلات الجوية

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا

كشف الجيش الأردني، الأربعاء، عن مقتل مهرب وإصابة آخرين خلال اشتباك مع مهربين خلال إحباطه عملية تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأردن.

وقال الجيش في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن "المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وأضاف أن "الاشتباك أسفر عن مقتل أحد المهربين، وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل العمق السوري، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".


وشدد البيان على عمل الجيش الأردني على "تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد، لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

وخلال السنوات الأخيرة، تصاعدت وتيرة محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات من سوريا إلى المملكة، وسط سعي أردني لوضع حد لهذه الظاهرة.

وتزايدت تلك العمليات بشكل ملحوظ خلال الفترة القليلة الماضية، ما أدى إلى حدوث مواجهات مسلحة بين المهربين والجيش الأردني، إلى جانب قيام المملكة بتنفيذ غارات جوية على مهربين داخل الأراضي السورية.

وفي شباط /فبراير الماضي، شهدت العاصمة الأردنية عمان اجتماعا رباعيا حضره وزراء داخلية الأردن مازن الفراية، والعراق عبد الأمير الشمري، ولبنان بسام مولوي، ونظيرهم لدى النظام السوري محمد خالد الرحمون، لبحث تهريب المخدرات وسبل وقف تدفقها عبر الحدود، حسب وكالة الأناضول.


وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي تحدث العام الماضي عن ازدياد عمليات تهريب المخدرات من الجانب السوري، مشيرا إلى أن "من بين كل ثلاث محاولات تهريب مخدرات من الحدود السورية إلى الأردنية، تنجح واحدة منها".

واعتبر الصفدي أن "تهريب المخدرات عبر الحدود يشكل تهديدا يتجاوز الأردن ليشمل دول الخليج وغيرها من الدول"، داعيا إلى "تعزيز التعاون للتعامل مع التهديد".

وفي 3 تموز/يوليو 2023، زار وزير الخارجية الأردني العاصمة دمشق وبحث مع رئيس النظام بشار الأسد ملفي اللاجئين السوريين ومكافحة تهريب المخدرات، لاسيما حبوب الكبتاغون.

وتشير تقارير إلى أن النظام السوري غدا المصدر الرئيسي لتلك المادة المخدرة في السنوات الأخيرة، حيث تسبب النزاع في جعل تصنيعها واستخدامها وتصديرها أكثر رواجا.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • إحباط تهريب 250 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر والقبض على 4 مخالفين
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراماً من الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 12 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراما من نبات القات المخدر بمنطقة عسير