أعلنت المحكمة الدستورية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها دعوة لتقديم الترشيحات “لجائزة أحسن أطروحة دكتوراه” من طرف الأمانة العامة الدائمة لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية CJCA.

وجاء في بيان المحكمة “تتشرف المحكمة الدستورية بإعلام الأساتذة والباحثين والدكاترة، بأنها تلقت دعوة. لتقديم الترشيحات “لجائزة أحسن أطروحة دكتوراه” من طرف الأمانة العامة الدائمة لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية”.

وتهدف هذه المسابقة في طبعتها الأولى الى تشجيع القانونيين والطلاب والباحثين الأفارقة إلى مكافأة التميز والأصالة. في البحوث والدراسات التي تتناول المسائل الدستورية والانتخابية وبشكل عام كل المواضيع. التي تدخل ضمن اختصاص المحاكم العليا والمحاكم والمجالس الدستورية الافريقية.

هذه هي شروط الترشح للجائزة أطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية

أوضحت المحكمة الدستورية، أنه على المترشح لجائزة أطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية. أن يكون من مواطني دولة عضو في الاتحاد الإفريقي. وأن يثبت حيازة شهادة دكتوره خلال الخمس سنوات الأخيرة. أن تحرر بإحدى اللغات الرسمية للمؤتمر وهي العربية، الفرنسية، الانجليزية، والبرتغالية.

كما يجب أن تندرج أطروحة الدكتوراه ضمن أحد المجالات المتعلقة بنطاق مهام المحاكم العليا والمحاكم والمجالس الدستورية الافريقية. والتي تنصب بصفة خاصة على العدالة الدستورية وتاريخيها والمؤسسات السياسية والقانون الدستوري والمنازعات الانتخابية. ووضع أعضاء البرلمان وغيرها من القضايا العرضانية التي تندرج ضمن مجالات أنشطة أجهزة القضاء الدستوري.

هذه هي الوثائق التي يجب أن تتوفر في ملف الترشح

نسخة إلكترونية من الرسالة بصيغة PDF أو WORD، تقرير عن الأطروحة، ملخص الاطروحة في حدود ثلاث 3 صفحات. نسخة من شهادة مناقشة الأطروحة أو دبلوم الدكتوراه، استمارة طلب الترشح موقعة من طرف المترشح، ومتاحة على الرابط: https://cjca-conf.org/…/Formulaire-demande-candidature…

تصريح بالشرف موقع من طرف المترشح ومتاح على الرابط: https://cjca-conf.org/…/09/Declaration-honneur-Arabe-1.pdf

وحسب ذات البيان، رصد مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الافريقية لهذه الجائزة مبلغ مالي قدره عشرة آلاف 10.000 أورو. يوزع بالتساوي بين الأطروحات المعدة بلغات عمل المؤتمر الأربع وهي العربية، الفرنسية، الانجليزية، والبرتغالية بمعدل ألفان وخمسمائة 2500 يورو لكل أطروحة.

وترسل ملفات الترشح عبر البريد الالكتروني إلى العنوان التالي: [email protected]، ويحدد الموعد النهائي لارسال ملفات الترشح بتاريخ 30 ماي 2024.

وأشارت المحكمة أنه للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الالكتروني للمؤتمر: ttps://cjca-conf.org

كما يمكن للمترشحين المهتمين الاتصال بالامانة العامة الدائمة للمؤتمر على العنوان التالي: conf.org-contact@cjca

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من طرف

إقرأ أيضاً:

مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا

أجريت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما، وأسفرت عن مواجهات قوية للمنتخب المصري مع فرق من شمال إفريقيا.

سيلتقي منتخب مصر بمنتخبات الجزائر والمغرب وليبيا وتونس، وذلك في حال لم تستضف مصر البطولة.

مواعيد مباريات منتخب مصر جاءت كالتالي:المغرب × مصر – 14 نوفمبرالجزائر × مصر – 17 نوفمبرليبيا × مصر – 20 نوفمبرمصر × تونس – 26 نوفمبر نجم الأهلي السابق يرفض انتقاد يحيى عطية الله نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن مؤخرًا عن تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي، لقيادة منتخب الشباب مواليد 2005، والذي يتم إعداده للمشاركة في الأولمبياد المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية