كشف وزير البريد كريم بيبي تريكي، أن عدد البطاقات النقدية الذهبية المتداولة لبريد الجزائر انتقلت من 6 مليون بطاقة سنة 2020 إلى 12.5 مليون بطاقة حاليا.

وأشار الوزير خلال استماعه من قبل لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني. أن البطاقة الذهبية لا تعتبر بطاقة سحب فقط وإنما هي بطاقة دفع.

وكان لها اسهام معتبر في تعميم الدفع الالكتروني، الامر الذي ترجم المرور من 5 عملية دفع إلكتروني. بواسطة البطاقة سنة 2020 إلى مايقارب 66 مليون عملية سنة 2023.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

منظومة النقل الأخضر الذكى المستدام

وشهد الاجتماع استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع في استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة في النقل الذكي والارتقاء، ورفع المستوى المستمر للكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا.

وفق بيان الوزارة، تمتلك الشركة أسطول مكون من 50 أتوبيسا منهم 30 أتوبيس كهرباء و20 أتوبيس غاز وبلغ عدد الركاب 1.4 مليون خلال 2023 و1.9 مليون خلال 2024 حتى شهر سبتمبر، كما حققت الشركة صافي ربح 78.504.020 جنيه إذ بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158.600.000 جنيه.

كما تمّ استعراض أبرز ما أنجزته الشركة  خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، إذ تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر 2022 حتى 18 نوفمبر 2022 وعقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني، لتحقيق أفضل خدمة للمواطنين وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات.

مهرجان مدينة العلمين الجديدة 

ونفذت الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الأفريقية بمدينة شرم الشيخ وأعمال النقل للمتسابقين فى مارثون زايد الخيرى بالعاصمة الإدارية 2023 وأعمال النقل للمشتركين فى أعياد الميلاد المجيد 2024 والمشاركة فى المعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكى والبنية التحتية واللوجيستيات وأعمال النقل للمشتركين فى مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024 والمشاركة فى مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الأتوبيسات الكهربائية والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الاتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية، وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلًا إلى جانب خدمة العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • 1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!