نظم مركز إعلام سيدي جابر بالإسكندرية اليوم ندوة بعنوان تدعيم دور المرأة في المجتمع بجمعية الظاهرية، وذلك ضمن فاعليات حملة اسرتك ثروتك التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيأة العامة للاستعلامات وذلك بحضور الدكتور صلاح عبد الحكيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي السابق، وأدارتها الإعلامية فادية شكر، مدير مركز إعلام سيدي جابر.

أفتتحت الندوة الإعلامية فادية شكر، مدير مركز إعلام سيدي جابر، بكلمة أوضحت فيها دور الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم ومناقشة جميع القضايا التي تمس المجتمع المصري، كما أوضحت أهمية دور المرأة في المجتمع.

ثم تحدث الدكتور صلاح عبد الحكيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي السابق، عن دور المرأة في المجتمع الحديث، مؤكداً أنه يتطلب ثقة النفس وسمو في الطموح بالإضافة إلى الرغبة في العمل والإبداع.

وأضاف أن المرأة هي الأم والقائدة القادرة على تربية شباب وشابات، وهي الأكثر تأثيراً في الأبناء ولها اليد الأقوى في نجاحاتهم. لذلك يعد دور المرأة من أكثر الأدوار الإنسانية تأثيراً في المجتمع ولاسيما في الأسرة.

و أوضح عبد الحكيم أن المرأة هي العامل الأساسي لاستقرار الأسرة اجتماعياً وعاطفياً ونفسياً، كما أنها تلعب دوراً بارزاً في العمل التطوعي، وهناك أعمال تطوعية لا يمكن القيام بها غير المرأة بسبب المهارات التي تتميز بها.

وتحدث الدكتور عبد الحكيم أيضاً عن دور المرأة في السياسة والطب والتعليم والاقتصاد وغيرها من المجالات، مؤكداً أن المرأة استطاعت أن تثبت قدرتها وتميزها. كما أشار إلى أن الدولة اتاحت للمرأة العديد من الفرص والإمكانيات التي من خلالها استطاعت أن تثبت ذاتها وقدرتها على التطوير والعمل وتحمل المسؤولية.

وفي ختام الندوة، تم طرح أسئلة من قبل المشاركين، وتم الإجابة عليها من قبل المتحدث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرتك ثروتك الإسكندرية دور المرأة في المجتمع دور المرأة فی المجتمع عبد الحکیم

إقرأ أيضاً:

الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030

أعلن مركز البحوث الزراعية عن تنظيم ندوة بقاعة المركز الرئيسية والتي  تنظمها لجنة المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية بالمركز يوم الاثنين المقبل  تحت عنوان  " التنمية المستدامة 2030 النشأة والتعريف  والتوجهات " تحت رعاية  الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والذي يقود منظومة التحديث والتطوير بمركز البحوث الزراعية لتحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة وتأهيل الكوادر  العلمية القادرة على تحقيق الأهداف وزيادة المشاركة المجتمعية بين مركز البحوث الزراعية والقطاع الخاص والاهلي ممثلا في الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة .
 ويحاضر فيها الدكتورة مها احمد ماهر الابحر  الباحثة بمعهد بحوث الامراض وعضو الامانة العامة للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة  وعضو مجلس ادارة علماء مصر . والدكتور عبدالعزيز الطويل استاذ البساتين بمعهد بحوث البساتين وعضو لجنة المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية لمركز البحوث  بإلقاء محاضرة عن فاعلية المراكز البحثية الزراعية و كليات الزراعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وسوف يتم عرض نموذج شركة تربل ام كنموذج للتنمية المستدامة والبيئة من خلال الدكتور  وائل محمد رضا  المستشار الاعلامي  ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.
يأتي ذلك في إطار تحديث وتطوير منظومة العمل بمركز البحوث الزراعية وتوجيهات  علاء فاروقوزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتحديث منظومة العمل وتشجيع الباحثين على التفاعل مع المجتمع الاهلي والقطاع الخاص  وإعداد كوادر علمية مؤهلة لقيادة الدولة المصرية في المجال الزراعي.

مقالات مشابهة

  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • الحبس عامين للمتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة بالإسكندرية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح