الجزيرة:
2024-07-04@05:38:01 GMT

حرب الأسعار تقفز بمبيعات السيارات في الصين

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

حرب الأسعار تقفز بمبيعات السيارات في الصين

ارتفعت مبيعات سيارات الركوب في الصين 8.3% في ديسمبر/كانون الأول الماضي مدعومة بحرب أسعار بين شركات التصنيع، رغم تراجعها عن ارتفاع حاد سجلته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال اتحاد سيارات الركوب في الصين اليوم الثلاثاء إن المبيعات بلغت 2.37 مليون مركبة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وزادت مبيعات عام 2023 بأكمله 5.

3% إلى 21.93 مليون سيارة.

وعلى صعيد أسواق العالم نقلت مواقع آسيوية عن الجمعية الصينية لصناعة السيارات "سي إيه إيه إم"  قولها إن الصين صدّرت 4.41 ملايين سيارة ما بين يناير/كانون الثاني ونوفمبر/تشرين الثاني 2023، بارتفاع ضخم عن العام الماضي.

وفي وقت سابق قال وانغ شيا، رئيس مجلس قطاع السيارات الفرعي التابع للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، إن الصين ستصبح أكبر مُصدّر للسيارات في العالم خلال العام الجاري.

وقال وانغ "عام 2001، كانت قيمة الصادرات لسلسلة صناعة السيارات الصينية 1.56 مليار دولار فقط، بحصة عالمية بلغت 0.65% فقط. وفي الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، اقترب هذا الرقم من 122 مليار دولار، وهو ما يمثل 5.5% من الإجمالي العالمي".

وتهدف الصين إلى بيع نحو 20% من السيارات الكهربائية أو الهجينة في العالم عام 2025، وتتطلع إلى حضور قوي في أوروبا لتزاحم الشركات الأوروبية الكبرى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»

اعتمدت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، نتيجة المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

اعتماد نتيجة كلية التمريض

وأكد مصدر مسؤول بكلية التمريض، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، ورقيًا داخل أروقة الكلية، وجرى رفعها على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة، لافتًا إلى أنّه سيتم الإعلان عن نتائج المستوى الأول والثاني تباعًا فور اعتمادها من عميد كلية التمريض.

سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الصين وتايوان.. وصوت الحكمة
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • ارتفاع كبير بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024