بث الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني، مقطعين مصورين للقيادي وسام طويل الذي اغتاله جيش الاحتلال في قصف استهدف سيارة كانت تقله جنوبي لبنان، الاثنين.

وأظهرت المشاهد المصورة مراحل مختلفة من حياة طويل قبل اغتياله، ظهر في إحداها وهو يقرأ وصيته، فيما وثقت أخرى قيامه بتدريبات عسكرية.

بالفيديو | مشاهد إضافية للشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد" pic.

twitter.com/se9bwSZTFF — قناة المنار (@TVManar1) January 8, 2024
وظهر طويل في أحد المشاهد المسجلة قديما جدا وهو يقول وصيته، فيما ظهر في مشاهد أخرى خلال تدريبات عسكرية، كان في إحداها إلى جانب عماد مغنية الذي اغتيل في أحد ضواحي دمشق عام 2008.

كما أنه ظهر أيضا بجانب مصطفى بدر الدين خلال أحد المعارك التي خاضتها عناصر "حزب الله" في سوريا وعلى الحدود اللبنانية الشمالية الشرقية.

بالفيديو | مشاهد تعرض للمرة الاولى للشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد" pic.twitter.com/bspfLkvqYS — قناة المنار (@TVManar1) January 8, 2024
والاثنين، أعلن "حزب الله" اللبناني عن اغتيال القيادي الميداني البارز وسام طويل "الحاج جواد" في غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوب لبنان، مشيرا إلى أن "الحاج جواد ارتقى على طريق القدس"؟
وبحسب مصادر لبنانية، فإن "الحاج جواد" هو من أبرز القادة الميدانيين في "قوة الرضوان" أهم كتائب حزب الله القتالية.

من جهته، أقر الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن اغتيال طويل في جنوب لبنان.


وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، خلال مقابلة مع القناة "14" العبرية: "فيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بجنوب لبنان، فنحن تحملنا مسؤولية اغتيال القائد الفعلي لقوات الرضوان، لقد وضعنا هدفا لإعادة الأمن لسكان الشمال والجنوب ولدولة إسرائيل".

ويأتي استشهاد الطويل بعد أيام من استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، في غارة جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال لبنان غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحاج جواد جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

من الجنوب.. شهيدٌ جديد لـحزب الله

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الإثنين، استشهاد مصطفى حسن ياسين (ملاك)، وذلك إبان المواجهات مع العدو الإسرائيلي في جنوب لبنان.   وذكر الحزب أن ياسين من مواليد العام 1992 وهو من بلدة كفرتبنيت - جنوب لبنان.    

مقالات مشابهة

  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • من الجنوب.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • مساء اليوم.. الحزب نعى الشهيدين ساجد وجواد
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد