RT Arabic:
2024-10-03@14:37:01 GMT

مصر تجلي عمانيين كانوا محاصرين في غزة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

مصر تجلي عمانيين كانوا محاصرين في غزة

أجلت السلطات المصرية بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان لدى القاهرة والسفارة العمانية في رام الله عددا من العمانيين كانوا محاصرين في قطاع غزة.

إقرأ المزيد وسائل إعلام تكشف نقطة الخلاف الرئيسية بين مصر وإسرائيل بشأن محور فيلادلفيا

وقالت المواطنة العمانية سيما بشر، التي حوصرت بالقطاع مع عائلتها تحت القصف الإسرائيلي بحي الرمال بوسط قطاع غزة، لصحيفة "الشبيبة" العمانية: "إن الاحتلال الإسرائيلي دمر المنزل ودمرت معه ذكرياتنا وأحلام عائلتي ومستقبلها وسنوات من العمل لبناء هذا المنزل الذي كان يأوينا".

وكانت سيما بين الرعايا العمانيين الذين تم إجلاؤهم من القطاع مؤخرا، حيث أعلنت السفارة العمانية لدى القاهرة عن تمكنها من إجلاء رعايا عمانيين من قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية حيث وصلت العائلة المكونة من خمسة أفراد بسلام إلى السلطنة.

وسيما بشر أم لثلاثة أبناء تحدثت عن الأوضاع المؤلمة والحياة المأساوية التي كانوا يعانون منها بسبب الحرب الدموية على قطاع غزة.

وتقول سيما وهي عمانية متزوجة من فلسطيني وتسكن في غزة: "كنا نسكن في حي الرمال في غزة وتم تدمير الحي بالكامل كما تم تدمير منزلنا منذ اليوم الثالث للحرب فاضطررنا إلى التنقل من منزل إلى آخر طوال الأيام اللاحقة للحرب".

وفيما يخص توفر الأدوية فالأمر كان أسوأ، حيث تقول سيما: "اغلب الصيدليات كانت شبه فارغة والأدوية المتوفر في المستشفيات لعلاج المصابين والمرضى قليله جدا لاتغطي احتياجات المرضى ليوم او يومين وتعاني من نقص حاد".

وتذكر سيما أن أم زوجها تعاني من أمراض مزمنة مثل ضغط الدم والسكري ولم نتمكن من توفير أدويتها طوال الأيام الماضيه.

وسعيا لإنقاذ عائلتها من هذه الحرب تواصلت سيما مع السفارة العمانية برام الله والتي وجهتها إلى للتواصل مع السفارة العمانية في القاهرة حيث تعاونت السفارتان في التنسيق لإخراج العائلة من غزة عبر معبر رفح البري على الحدود المصرية.

المصدر: جريدة الشبيبة العمانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة

قالت هدير صبري، مدير مكتب «القاهرة الإخبارية» في الإمارات، إن العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة، وهناك علاقات اقتصادية مثل رأس الحكمة في الساحل الشمالي، لافتة إلى أن زيارة رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة جاءت مهمة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة العربية.

زيارة رئيس الإمارات جاءت في وقت مهم 

أضافت «صبري» خلال مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيارة جاءت ضمن الخطة الاستثمارية الواعدة بين مصر والإمارات، وسيكون هناك العديد من اللقاءات والأحاديث حول مجريات الأمور في المنطقة، وما يحدث في غزة ولبنان وكل الدول العربية، مؤكدة أن لقاء بن زايد ليس استثماري فقط، لكن سيكون هناك عدد من اللقاءات مع وزير الخارجية والوفد المرافق له.

علاقات ممتدة بين مصر والإمارات 

واصلت: «هناك علاقات ممتدة بين الدولتين وتفاهم مشترك، بالإضافة إلى الفكر الاستثماري المصري الإماراتي، وانفتاح إماراتي في الأراضي المصرية في كل مناحي الاستثمار».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: عودوا إلى منازلكم.. واستعدوا لدخول الملاجئ
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • الصناعات الحرفية العمانية .. أصالة تتجدد عبر الأجيال
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • الكوادر العمانية تستثمر في إدارة المواقع الأثرية .. حصن جبرين أنموذجا
  • ألمانيا تجلي بعض رعاياها من لبنان