أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي والتى مقرر ان تبدء الاربعاء المقبل تستمر حتى 24 يناير 

وكشف الدكتور عربي أبو زيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، الاستعدادات الخاصة بـ بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 خلال شهر يناير الجاري، وذلك على مستوى مختلف المراحل الدراسية.

وقال أبو زيد، إن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنهت استعداداتها من أجل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، وذلك من حيث إعداد الأسئلة واختيار المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، فضلًا عن عقد غرف العمليات وتجهيز الفصول لاستقبال الطلاب.

وتابع: راعينا خلال وضع الجداول أعياد الأخوة الأقباط في الإسكندرية بحيث يكون الجدول بعيد عن هذه الأيام.. والحمد لله الاستعدادات تمت على قدم وساق ونسعى لتوفير كل سبل الراحة للطلاب.

وأضاف وكيل تعليم الإسكندرية، أن الأسئلة الخاصة بالمرحلة الإعدادية سيتم نقلها هذا العام بطريقة مختلفة؛ وذلك حتى لا يكون هناك أي نوع من التدخل البشري في نقل الأسئلة أو فتح الأسئلة داخل اللجان، مضيفًا: سيتم اتباع أسلوب جديد هذا العام حتى تصل الأسئلة لداخل اللجنة الفرعية بالمدرسة بشكل آمن حتى يتساوى أبنائنا ويأخذ كل واحد حقه.

وأوضح الدكتور عربي أبو زيد، أن التعليم الفني يلعب دورًا كبيرًا بمحافظة الإسكندرية وذلك سواء في بناء قدرات أبنائنا من الطلاب في تخريج جيل قادر على المنافسة والتواصل مع الشركات والمؤسسات، وذلك لربط المدارس بـ سوق العمل، من خلال عقد اللقاءات الخاصة بالتوظيف.

وأشار إلى أن هناك توسعًا في المدارس التكنولوجية داخل محافظة الإسكندرية، ومن ضمنهم مدرسة We ومدرسة فتح الله ومدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، معلقًا: هناك نوعًا من التوجيه الواضح للاهتمام بمدارس التعليم الفني والمدارس النوعية التي تخدم قطاعات مختلفة لاستغلال كافة قدرات الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشهادة الاعدادية التربية والتعليم الامتحانات الطلاب

إقرأ أيضاً:

قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقفدت  سمية الخطيب وكيل تعليم الجيزة  ومحمد حفني مدير إدارة المتابعة بالمديرية، عده مدارس وهم، أحمد بهجت الرسمية المتميزة للغات ومحمد كريم الإعدادية والدكتور عبدالمنعم السعودى الابتدائية، أحمد بهجت الثانوية.

وفي سياق متصل تفقدت  أمل مبروك مدير عام التعليم العام، وبحضور مجدى كامل مدير إدارة التعليم الثانوي بالديوان العام مدارس، الشهيد محمد عبده حسن الثانوية و عقبة بن نافع الإعدادية الثانوية و التحرير الثانوية و مصطفى عبيدو الثانوية، وأتريس الثانوية وبني سلامة الثانوية و بني سلامة الإعدادية ومصطفى حجازي الابتدائية ووردان الابتدائية القديمة ونكلا الثانوية ( مسائي ) التابعين لإدارة منشأة القناطر التعليمية.

حيث تهدف الزياراتين متابعة سير العملية التعليمية في الأسبوع الأول لبدء الدراسة، والاطمئنان على أبنائنا الطلاب، ومتابعة الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، والتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وحجرة المكتبات واستلام الكتب دون قيدها بالمصروفات وتم متابعة تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة على أرض الواقع.

والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

كذلك الاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب.

وجرى التنويه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • موعد وصول ترقيات المعلمين لمديرية تعليم الإسكندرية بعد اعتمادها
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم الاسكندرية يستقبل المعلمين الجدد
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم