تنطلق غدا "الأربعاء"، منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى 15 يناير الحالي بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من 17 دولة.
وتعتبر البطولة بمثابة فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.


وتشمل البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية ثلاث رياضات، هي السباحة، وكرة الماء، والسباحة في المياه المفتوحة، وستجري المنافسات في قبة أسباير وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة وكرة الماء، وميناء الدوحة القديم منافسات السباحة في المياه المفتوحة.
وتنطلق البطولة غدا من خلال منافسات السباحة والتي تستمر لغاية يوم السبت المقبل، فيما تبدأ منافسات كرة الماء بعد غد الخميس وتختتم السبت أيضا، على أن تقام منافسات السباحة في المياه المفتوحة يومي الأحد والإثنين المقبلين.
وكانت البطولة العربية الأولى للألعاب المائية للأعمار السنية أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 2022 وحقق فيها المنتخب القطري للسباحة 18 ميدالية (ذهبية واحدة و6 فضيات و11 برونزية).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الألعاب المائية

إقرأ أيضاً:

عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة


عشية منافسات كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا نقدم لكم نبذة عن أصغر هداف في تاريخ البطولة وهو يوهان فونلانثين لاعب منتخب سويسرا السابق وأصغر هداف في تاريخ اليورو.


حيث كان يبلغ فونلانثين من العمر 18 عاما و141 يوما فقط عندما سجل الرقم القياسي بإحرازه هدفا في مباراة سويسرا أمام فرنسا في نسخة 2004 حيث خسر المنتخب السويسري أمام نظيره الفرنسي في ذلك الوقت (1-3)، وعلى الرغم من خروج سويسرا من البطولة بعد أن إحتلت المركز الرابع في مجموعتها، إلا أن المنافسة لا تزال قائمة.


وما يجعل هذا الرقم القياسي أكثر غرابة هو أن الرقم القياسي السابق سجله قبل أربعة أيام فقط في ذلك العام واين روني، حيث تصدر روني آنذاك عناوين الأخبار عندما سجل هدفين في فوز إنجلترا على سويسرا (3-0) في سن 18 عاما و237 يوما محطما رقم كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي عندما كان الأخير يبلغ من العمر 19 عاما و128 يوما والذي سجله في وقت سابق في نفس البطولة.

لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا لاتسيو يعلن عن التعاقد مع الموهبة الهولندية


ومع ذلك لم تكن الحياة وردية دائما بالنسبة لفونلانثين حيث إضطر إلى إعتزال كرة القدم في عمر 26 عاما بسبب الإصابة أثناء لعبه مع نادي إيتاغوي الكولومبي، حيث إعترف اللاعب قائلا: "كرة القدم لا تعني بالنسبة لي الآن نفس ما كانت عليه من قبل".


وبدأ يوهان فونلانثين مشواره الكروي عبر أكاديمية بي إس سي يونج بويز قبل أن يوقع أول عقد إحترافي له وهو في سن ال16، وجاءت فرصته الكبري في اللعب بصفوف نادي بي آس إيندهوفن الهولندي في 2003، حيث أحرز 5 أهداف خلال 29 مباراة على الرغم من إعارته إلى نادي بريشيا الإيطالي في ذلك الوقت.
 

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • تكنولوجيا الهيدروفويل: ثورة في سرعة وكفاءة القوارب الكهربائية
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية