كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم عن تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة الذي سيتم اعلانه خلال المؤتمر القومي للتعليم لن يتم تطبيقه على الطلبة في العام الحالي يؤثر على الطلبة جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق التي تناقش طلب مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من عشرين نائبا وموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح سياسة الحكومـة – ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن المـدارس التكنولوجيـة التطبيقيـة، وبصفة خاصـة خطـة التوسـع فـي إنشائها، نطـاق توزيعهـا الجغرافـي، خاصة وأن القـائم منهـا حاليـا متركـز بنطاق القاهرة الكبـرى، وآليـات وضـوابط التعـاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

النظام الجديد يضمن تعدد المحاولات والمسارات 

وقال الدكتور رضا حجازي في كلمته بالجلسة ان النظام الجديد سيتضمن تعدد المحاولات وتعدد المسارات وسيخفف الاعباء ويتوافق مع تخصصات سوق العمل وتخفيفي المناهج لان المناهج في الثانوية العامة كثيرة ومرهقة مشيرات الى انه سيتم حوار مجتمعي قبل اي تطبيق واضاف حجازي انه سيتم تقديم القانون الجديد لتطوير الثانوية العامة للبرلمالن لمناقشته ايضا ولن يطبق بشكل مفاجئ واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطة الدولة لتطوير التعليم الفني واستراتيجية تطوير التعليم الفني واستراتيجية 2024/2029 مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعى بشأنهاويتم تطبيقها بالفعل

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم مجلس الشيوخ الشيوخ والتعلیم والتعلیم النظام الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة مستندات| حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

 

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • معلومات عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد