أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنشاء أول مدرسة فنية خاصة بمصر في مدينة الجونة، كما أعلن بدء العمل في إنشاء 54 مدرسة جديدة للتكنولوجيا التطبيقية، منها 33 مدرسة في المدن العمرانية الجديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في مجلس الشيوخ اليوم لمناقشة طلب مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من عشرين نائبا وموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ الهدف من إنشاء أول مدرسة فنية خاصة هو توفير خيارات تعليمية متنوعة أمام الطلاب، وزيادة فرصهم في الحصول على تعليم فني عالي الجودة، كما أنّ إنشاء المدارس الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية يهدف إلى توفير عمالة فنية مؤهلة لسوق العمل، وربط التعليم الفني باحتياجات المجتمع.

وأضاف حجازي، أنّه سيتم إضافة تخصصات جديدة إلى التعليم التجاري والصناعي، وربط المناهج الدراسية بسوق العمل، وتطوير مناهج التعليم الفني التطبيقي، كما سيتم الاهتمام باللغة الإنجليزية والألمانية، ورقمنة المناهج والتعليم الفني، لافتا إلى أنّ مصر أصبحت عضوًا في الشراكة العالمية للتعليم، وهناك مشروعًا جديدًا للثانوية العامة يهدف إلى القضاء على المعوقات التي تواجه الطلاب، وإيجاد نظام جديد أكثر فاعلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ رضا حجازي التربية والتعليم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط