نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم وبالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة عُمان وهيئة حماية المستهلك مؤتمرا صحفيا حول إطلاق الحملة الوطنية للتخفيضات والعروض الترويجية خلال الفترة من 11 يناير - 11 فبراير 2024م.

وتأتي الحملة بمناسبة تولي صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، بالإضافة إلى تنشيط حركة التسوق بشكل كبير وتعزيز الاستهلاك في سلطنة عمان لينعكس إيجابا على تنافسية بيئة الأعمال.

تم خلال المؤتمر الإفصاح عن تفاصيل الحملة الوطنية والتي جاء إطلاقها تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص وزيادة النشاط الاقتصادي والتجاري ومضاعفة الحركة التجارية في سلطنة عُمان، إلى جانب توفير المنتجات الأكثر استهلاكا بأسعار مناسبة لجميع الفئات المجتمعية ودعم المراكز التجارية والعلامات التجارية الرائدة، وزيادة مبيعاتها.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان: إن الحملة الوطنية للتخفيضات والعروض التجارية ترسخ دور القطاع الخاص كشريك أساسي في النهضة المتجددة، وتبرز الدور القيادي للقطاع الخاص لاقتصاد تنافسي مرتبط بالاقتصاد العالمي وفق مستهدفات رؤية (عُمان 2040)، مشيرا إلى أن شمولية الحملة لكافة محافظات سلطنة عمان تحقق مرتكزا آخر وهو تنمية اقتصاد المحافظات عبر استدامة ونمو مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظات.

من جانبه قال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأن الوزارة تسعى من خلال الحملة الوطنية إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بما يسهم في توفير المزيد من الفرص النوعية، وإشراك جميع المؤسسات والجهات في احتفالات سلطنة عمان بأعيادها الوطنية ولا سيما القطاع التجاري، بالإضافة إلى تعزيز حركة مرتادي المحلات التجارية من المستهلكين المواطنين والمقيمين والزوار، وتوفير التجارب التسويقية الناجحة للمستهلك.

وأشار حسن بن جامع بن إسماعيل الإسحاق رئيس لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عُمان إلى إن المراكز التجارية عملت على انتهاج الخطط التسويقية التي تلبي احتياجات المستهلكين في مختلف المناسبات والمواسم مع الحرص على تقديم أسعار تنافسية لكافة السلع الأساسية والاستهلاكية، وذلك بهدف توفير العديد من الخيارات الشرائية من المنتجات للمستهلكين وبما يعزز من تنافسية السوق بسلطنة عمان.

وأكد الإسحاق أن الحملة فرصة لقطاع تجارة التجزئة والمراكز التجارية والمحلات التجارية لزيادة المبيعات واجتذاب أعداد أكبر من المستهلكين من خلال العروض الترويجية والجوائز القيمة، مشيرا إلى أن المراكز التجارية أكملت استعداداتها لانطلاق الحملة جراء طرح العروض والخصومات.

حضر المؤتمر سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة حماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الحملة الوطنیة سلطنة عمان سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط

 

مسقط- الرؤية

افتتح بنك ظفار فرعا جديدا في محافظة مسقط بالمعبيلة الثامنة لتقديم خدماته لكافة شرائح المجتمع، وذلك برعاية الشيخ سعود بن عبدالعزيز العزيزي المدير التنفيذي للخدمات الأرضية بمطارات عُمان.

وتُعد منطقة المعبيلة  في ولاية السيب إحدى المناطق السكنية الواقعة بالقرب من العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمدارس التعليمية والكليات، ومنطقة رسيل الصناعية، ولذلك يأتي هذا الفرع لخدمة الزبائن من رواد الأعمال، والمستثمرين، وأصحاب حسابات الرفعة والريادة، والمعلمين وغيرهم من الأفراد.

ويعد بنك ظفار ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث عدد الفروع، إذ وصل عددها 130 فرعا متوزعة في جميع محافظات سلطنة عمان.

وأوضحت غادة بنت محمد الرئيسية رئيسة فروع العاصمة في بنك ظفار، أن البنك يسعى إلى توثيق علاقته بزبائنه من خلال جعل الخدمات المصرفية قريبه منهم، ولذلك تم افتتاح المزيد من الفروع مؤخرا في مختلف الولايات والقرى في سلطنة عمان، وداخل الجامعات والكليات لتلبية احتياجات الزبائن مثل الرد على استفساراتهم فيما يتعلق بخطط الادخار والاستثمار لمسقبل مالي لهم ولأبنائهم وغيرها من الخدمات.

ويقدم بنك ظفار مجموعة واسعة من الحلول المصرفية لجميع شرائح المجتمع، بما في ذلك النساء والشباب والأطفال والقاصرين والفئات ذات الدخل المرتفع، وخدمات متخصصة لأصحاب الثروات وعائلاتهم وإدارتها بطريقة آمنة وحكيمة وبسرية تامة.

كما زودت هذه الفروع بموظفين من ذوي الكفاءة العالية المستعدين لتلبية احتياجات الزبائن بسرعة كبيرة أي في خلال 10 دقائق فقط، إضافة إلى وجود أحدث شاشات العرض والتقنيات الحديثة المهيأه لتوفير الراحة والخصوصية لهم.

ويلتزم بنك ظفار بالاهتمام بنمو وتوسع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن طريق توفير حلول مالية متخصصة بقيادة فريق ذو خبرة رائدة في هذا المجال  لتمكين هذه المؤسسات ووصولها إلى النجاح والابتكار، وذلك انطلاقا من دورها الحيوي في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل للمواطنين بما يتماشى مع المبادرات الوطنية ورؤية عمان 2040.

ويسعى البنك باستمرار إلى توظيف التكنولوجيا في عملياته التشغيلية مما يساهم في تقديم خدمات مصرفية مريحة للزبائن، إذ أطلق مؤخرا خدمة "ظفار باي" و"سامسونج باي" و"آبل باي" وهي خدمات مبتكرة تعتمد على تمرير الهاتف النقال على نقاط البيع بالتجزئة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تستعرض تفاصيل الاكتتاب العام في لقاء بعبري
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية