ليبيا – اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة المكلف في حكومة تصريف الأعمال سهيل أبوشيحة،الأحد، مع رئيس مصلحة السجل التجاري العام محمد بن كثير، ومدير عام سوق المال أحمد كرود،ومدير الإدارة العامة للرقابة والإشراف على سوق المال محمود طاهر،ومدير إدارة المخاطرة والتخطيط الاستراتيجي بهيئة سوق المال.

الاجتماع خُصص بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد والتجارة،لمناقشة تطوير آلية عمل مشتركة بين مصلحة السجل التجاري العام وسوق المال الليبي كذلك وضع آلية لتنفيذ قرار وزير الاقتصاد والتجارة المكلف رقم 2 لعام 2024،بشأن قيود الشركات المساهمة الوطنية والمشتركة والصناديق الاستثمارية .

بدوره،شدد أبو شيحة على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ القرار،مشيراً إلى أهمية تفعيل سوق المال الليبي ودوره في النمو الاقتصادي الوطني.

من جهته، أكد محمد بن كثير على تقديم كافة التسهيلات للتعاون مع إدارة سوق المال الليبي.

كما اتفق الحاضرين على فتح مكتب في مصلحة السجل التجاري العام ليقدم خدمات سوق المال في إطار العمل على تفعيل سوق المال الليبي للقيام بدوره في تحريك عجلة الاقتصاد وفقاً لأفضل المعايير الممارسات المعمول بها في أسواق المال.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأقصر تناقش خطة تطوير الميادين والشوارع

ناقش اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر بالتنسيق مع أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الاقصر بقيادة الأستاذ الدكتور أحمد حمزة عميد الكلية والأستاذ الدكتور رمضان عبد المعتمد وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للمساهمة في إضفاء بريق وسحر خاص للأقصر مع إقتراب بدء الموسم السياحي الشتوى، والخطوات الجديدة لتحقيق الهوية البصرية وتجميل مدينة الأقصر أمام السائحين.

وأشار الدكتورعلي الشرابي، إلى أن من أهم هذه الأعمال الرسم على الجداريات وجميع الأكشاك الكهربائية والأهتمام بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع مستوى المسطحات الخضراء وطلاء الأرصفة ودهانها مع تزيين طريق المسار السياحي ومداخل ومخارج المدينة بدءًا من ميناء الأقصر الجوي وصولاً حتى منطقة الجولي فيل، وذلك بشكل يتميز بالطابع العصري للمحافظة ويتسق مع هويتها.

يأتي هذا في إطار الاهتمام بأعمال تطوير ميادين وشوارع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأقصر تناقش خطة تطوير الميادين والشوارع
  • ديوان المحاسبة الليبي واللجنة المالية بالنواب يبحثان تعزيز الرقابة على المال العام
  • خارجية الدبيبة: الباعور بحث مع «نورلاند» تحقيق تطلعات الشعب الليبي 
  • في البقاع.. توقيف صاحب معمل فرش لمخالفته الأسعار
  • الإمارات تبحث مع النرويج تطوير التعاون التجاري والاستثماري
  • اقتصاد أميركا ينمو 3% في الربع الثاني
  • البوعيشي: عدم وجود رؤية مشتركة للوحدة المصرفية يفاقم الأزمات النقدية ويزيد من معاناة المواطنين
  • صحيفة عبرية: اقتصاد الاحتلال يتجه نحو الهاوية
  • مجموعة التجاري وفا بنك تطلق آلية Hospitality Cap لتعزيز التميز الفندقي بالمغرب
  • البابا فرنسيس يستقبل وفدا من شباب "اقتصاد فرنسيس"