أكد اللواء مصطفى درويش رئيس الشركة المتحدة لإنتاج العبوات والاستثمار العقارى التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن المشاركة فى معرض بلاستيكس يساعد على تسويق منتجات الشركة ويخلق المزيد من الفرص الاستثمارية.

شعبة الاستثمار العقاري: قانون التصالح خطوة طال انتظارها لخدمة المواطن

وكان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة افتتحا صباح اليوم معرض بلاستيكس بمركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بالقاهرة.

وأكد "درويش" أن الشركة المتحدة لإنتاج العبوات أن الشركة وطنية ١٠٠%  فهى مملوكة ل ٣ شركات حكومية هى السكر والصناعات التكاميلية والدلتا للسكر والدقهلية للسكر وهى متخصصة فى إنتاج الأجولة البلاستيك بمقاسات مختلفة بدء من ٥٠ كيلو حتى كيلو واحد  ولأول مرة تم إنتاج جوال مقاس ١٠ كيلو . ومن اهم عملاء الشركة شركة السكر والصناعات التكاميلية المصرية وشركة الدلتا للسكر وشركة الدقهلية للسكر  والفيوم لصناعة السكر والنوبارية للسمر وشركة مطاحن مصر العليا ومطاحن مصر الوسطى وشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة وصافولا للاغذية.

وأوضح درويش أن حجم إنتاج الشركة اليومى ١٥٠ ألف جوال وقد ارتفع إلى ٦٠ ألف جوال سنويا ومستهدف أن نصل إلى إنتاج ٨٠ ألف جوال فى ٢٠٢٤ وقد بلغت استثمارات الشركة ٣٠٠ مليون جنيها وقد قامت  بالتصدير الى  تنزانيا كمية ٥٠ ألف جوال بقيمة ٥٠ ألف دولار ومن المستهدف أن نصدر إلى افريفيا وحاليا جارى التفاوض مع السودان للتصدير ومن المستهدف أن تصل الصادرات الى ٢٥٠ ألف جوال.

وأشار درويش إلى حصول الشركة المتحدة لإنتاج العبوات على شهادة الأيزو ٩٠٠١ و ٤٥٠٠١ الصادرة من هيئة سلامة الغذاء الأمر الذى زاد من ثقة العملاء فى منتجاتنا خاصة خارج مصر مما ساهم فى خلق فرص جديدة للتصدير كما أن تواجد الشركة فى السوق المحلى ساهم فى القضاء على احتكار القطاع الخاص.

وقال درويش، أن الشركة المتحدة هى شركة حكومية لا تهدف لتحقيق الربح  ولكن هذا العام حققنا هامش ساعدنا فى شراء ٤ آلات من الصين والهند ،مشيرا الى أن حجم مبيعات الشركة بلغت ٦٢٠ مليون جنيها خلال عام ٢٠٢٣ ومستهدف أن يرتفع حجم المبيعات إلى ٦٥٠ مليون جنيها.

وأوضح درويش أن الشركة تقوم توريد ٢٧ مليون جوال وقد تصل إلى ٣٠ مليون جوال لصالح شركة السكر والصناعات التكاميلية وتوريد ٧.٥ مليون جوال لشركة الدلتا سنويا و٤.٥ مليون جوال لصالح مطاحن مصر العليا و٢ مليون مطاحن مصر الوسطى والنوبارية٣.٦ مليون جوال والدقهلية ٤.٥ مليون والقناة ٤.٥ مليون ومطاحن جنوب القاهرة والجيزة ١.٥ مليون جوال  وصافولا مليون جوال وجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة ٧.٥ مليون جوال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار العقاري معرض بلاستيكس التموين والتجارة الداخلية الشرکة المتحدة أن الشرکة ألف جوال

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • توقيع اتفاق تسوية بين والري وهيئة التعمير وشركة القناة للسكر
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • ٢٠٠ مليون جنيه لحل أزمة زيزو.. وجوميز يرفض مصطفى أشرف
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي
  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا