طالب المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الحكومة بإعداد استراتيجية واضحة بشأن تطوير التعليم الفني ليواكب المستحدثات الجديدة.

سياسة الحكومة حول المدارس التكنولوجية التطبيقية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من 20 عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية، خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، لا سيما وأنّ القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

التزام الدولة بتشجيع التعليم الفني 

وقال أبو شقة في كلمته: «حقيقة الواقع أنّ موضوع اليوم له أهمية خاصة لعدة أسباب، أولها أنّه يتعلق باستحقاق دستوري ينص على التزام الدولة بتشجيع التعليم الفني والتقني والتدريب المهني والتوسع في جميع أنواعه ووفقا لمعايير الجودة العالمية وبما يتناسب مع احياجات سوق العمل».

واضاف أبو شقة: «يجب ونحن نؤسس لجمهورية جديدة أن نكون أمام استراتيجية واضحة يتبناها خبراء، خاصة وأنّنا نكون أمام مستحدثات جديدة كل يوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ النواب البرلمان الشيوخ التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 

ماجد محمد

طلب الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر من البرتغالي جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي للنادي، بتكفّل النادي بطائرة خاصة تعيد البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس المرمى، من بلاده إلى الرياض مُباشرةً بعد انتهاء مهمته الدولية، كي يتدرّب مرةً واحدةً مع زملائه قبل مواجهة الشباب، في 18 أكتوبر الجاري، ضمن سابع جولات دوري روشن

ويتخوّف النادي  من تكرار ما حدث مع بينتو قبل مواجهة الأهلي، في 13 سبتمبر الماضي ضمن الجولة الثالثة، عندما عاد إلى الرياض فجر يوم الكلاسيكو ولعِب أساسيًا دون الحصول على راحةٍ من رحلة طيران طويلة أو خوض أي تدريبٍ مع الفريق.

وعبّر بيولي لفينجا عن قلقه، واقترح إحضار الحارس سريعًا على متن طائرة خاصة، مُشددًا على أهمية خوض صاحب الـ 25 عامًا الحصة التدريبية التي تسبق لقاء الشباب. بدوره، بدأ الرئيس التنفيذي دراسة إمكانية تنفيذ المقترح.

ويواجه منتخب البرازيل، الذي ضمّ بينتو إلى أحدث قوائمه، ضيفه البيروفي فجر الأربعاء، 16 أكتوبر، ويحلّ النصر ضيفًا على الشباب مساء الجمعة، 18 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • بعد إعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.. رفع جلسة "الشيوخ" لهذا الموعد
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ مكاتب اللجان النوعية بالانعقاد الأخير
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة