ذكرت وزارة الصحة بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

وأوضحت، وزارة الصحة، أن الأنفلونزا الموسمية تعتبر من الأمراض الشائعة التي قد تصيب العديد من الأشخاص. وتختلف شدتها من شخص لآخر. حيث تعدّ الفئة الأكثر عرضة للإصابة بها الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن.

مما قد يسبب لهم مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. لذا يعتبر التلقيح الطريقة الأكثر فعالية ونجاعة لحماية الأشخاص.

وحفاظا على صحة المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية، أوصت وزارة الصحة بالتلقيح بشأن الفئات الأكثر عرضة لخطر المضاعفات الصحية. ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر. والكبار والأطفال المصابين بأمراض مزمنة: كأمراض القلب، أمراض الرئة المزمنة، داء السكري والسمنة. مرض كلوي، فقر الدم والنساء الحوامل ومهنيي الصحة.

وعلى المواطنين تجديد التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية كل سنة، سيما المعرضين لخطر المضاعفات الصحية. لأن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغيرات مع كل موسم.

كما يتوفر لقاح الأنفلونزا في مراكز التلقيح المعتادة في المؤسسات الصحية العمومية. حيث يقدم بشكل مجاني وفي الصيدليات. على أن يتم تعويضه من طرف صندوق الضمان الاجتماعي لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

كما يتعين على الجميع الامتثال لإجراءات الوقاية المعروفة. مثل غسل اليدين بالماء و الصابون، الفرك بالهلام الكحولي، الحد من ملامسة المرضى، ارتداء القناع الواقي، التباعد الجسدي، وغيرها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأنفلونزا الموسمیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

"القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية

في إطار الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، يتعاون المجلس القومي للإعاقة مع وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان في عدد من الإجراءات التيسيرية منها فتح مستشفيات الشرطة في (مدينة نصر، العجوزة، طنطا، الإسكندرية، أسيوط) لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بالمجان اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري لمدة 3 أيام من الساعة 5 وحتى الساعة 8 مساء.

وكذلك استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع الصادر لهم بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة دون غيرهم بالمجان ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري .

بالمجان ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية اعتبارًا من 23 سبتمبر  استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع

وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المجلس يعمل على تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات، وتقديم العديد من التيسيرات الإجرائية من خلال تحقيق التعاون والتكامل مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات المختلفة بالدولة ومنظمات المجتمع المدني.

 

فتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بالمجان لمدة 3 أيام اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري

أوضحت "كريم" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن هذه الإجراءات التيسيرية تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، بهدف حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل تقديم الخدمات الشُرطية لهم، وكذلك تفعيلًا للدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة تجاه كافة فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية لهم، ومشاركتهم الاحتفال بالمناسبات الدولية الخاصة بهم.

وأشادت "المشرف العام على المجلس" بجهود وزارة الداخلية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ودورها في العمل على دمجهم في جميع المناسبات والاحتفالات التي تنظمها، ومشاركتهم أحلامهم وآمالهم.

مقالات مشابهة

  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • "القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية
  • محافظ حفر الباطن يدشن حملة التجمع الصحي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"