أكد سبستيان سوريا، لاعب المنتخب الوطني السابق ونادي قطر الحالي، أن بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تنطلق منافساتها يوم 12 الشهر الجاري وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل، ستحقق نجاحا باهرا على مختلف المستويات في ظل القدرات التنظيمية التي تمتلكها دولة قطر، والتي شاهدها العالم كله خلال التنظيم الباهر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.


وقال سوريا : إن حظوظ المنتخب القطري حامل لقب النسخة الماضية، قوية، فالمنتخب يضم العناصر الأساسية التي نجحت في التتويج باللقب في البطولة السابقة، مما يجعل حظوظه قائمة للاحتفاظ بلقبه، بالرغم من أن المنافسة ستكون أكثر قوة في ظل التطور الذي شهدته جميع المنتخبات المشاركة.. مضيفا: "لكن المنتخب القطري سيلعب على أرضه، وهذا قد يحدث فارقا لصالحه، وأتمنى أن ينجح في التتويج باللقب للمرة الثانية".
وأشار سبستيان سوريا إلى أن لديه ذكريات رائعة في بطولة كأس آسيا، فقد سبق وشارك في البطولة مرتين، في نسخة 2007 في فيتنام و2011 في قطر، موضحا أنها كانت تجربة مذهلة بالنسبة له.
وتوقع لاعب المنتخب الوطني السابق أن يتجاوز النجاح التنظيمي لنسخة قطر 2023 جميع النسخ السابقة من البطولة القارية، في ظل القدرات الكبيرة التي تمتلكها قطر بعد تنظيم نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 كأول دولة تستضيف المونديال في الشرق الأوسط والوطن العربي، وقال: "أعلم أن الأمور ستكون أفضل في النسخة المقبلة لأنها تأتي بعد النجاح الكبير لتنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، وهذا يجعل التوقعات عالية بشأن نجاح /كأس آسيا 2023/، وأنا على يقين بتحقيق ذلك".
جدير بالذكر أن سبستيان سوريا سجل أربعة أهداف في كأس آسيا، ثلاثة منها في نسخة 2007، وهدف واحد في نسخة 2011.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا

يمانيون../
تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا رسمياً، على الرغم من تعادله الإيجابي بهدف لمثله مع مضيفه الإندونيسي، في ختام منافسات الدور التمهيدي.

وقد تمكن نجوم اليمن من حصد بطاقة التأهل بعد أن احتلوا المركز الثاني في المجموعة السادسة، خلف إندونيسيا التي تأهلت في الصدارة، بفارق هدف واحد فقط. ويقود الفريق المدرب محمد البعداني.

تقدم المنتخب الإندونيسي أولاً، قبل أن يتمكن نجم المنتخب عبد الرحمن الخضر من تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني، حاول فريق الأحمر الشاب استغلال الفرص للتسجيل والتقدم، بهدف انتزاع الصدارة، لكنهم اكتفوا بالنتيجة النهائية التي ضمنت لهم التأهل.

مقالات مشابهة

  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا