وافقت الحكومة ممثلة في المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية والقانونية، على مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب  النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة أن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وجاءت موافقة الحكومة لمناقشة طلب المناقشة العامة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، والذي أكد أن طلب المناقشة العامة ورد بجدول أعمال الجلسة العامة لهذا اليوم، وقام بسؤال الحكومة عن مدى استعدادها لمناقشة طلب المناقشة العامة بجلسة اليوم من عدمه قائلا: "هل الحكومة توافق على مناقشة الطلب وهو ما رد عليه وزير الشئون البرلمانية والقانونية: "الحكومة ليس لديها مانع من مناقشة طلب المناقشة العامة وهي مستعد لهذا الأمر".
وأكد رئيس المجلس أن مقدم طلب المناقشة العامة متواجد بالجلسة العامة وان الامانة العامة للمجلس تأكدت من حضور ومشاركة كافة الاعضاء الموقعين على طلب المناقشة العامة.
بعدها بدأ المجلس مناقشة طلب المناقشة العامة ومنح رئيس المجلس الكلمة للنائب جميل حليم حبيب، لاستعراض ما جاء بطلب المناقشة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المدارس التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة

هنأت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والامومة، الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي حازت ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب أداء الوزراء والمحافظين ونوابهم اليمين الدستورية اليوم.

السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري

الكفاءات والخبرات

واشادت " السنباطي" باختيار السادة الوزراء والمحافظين ونوابهم، من ذوي الكفاءات والخبرات، والتى سيكون لها القدرة على تحقيق تطلعات الشعب المصري، وتنفيذ رؤية الدولة المصرية في تحقيق الرفاه للشعب في شتى المجالات، متمنية لهم التوفيق والسداد لما فيه صالح الوطن والمواطن.

بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي

وأكدت "السنباطي" على تطلعها لتكثيف التعاون مع كافة الوزراء والمحافظين لخدمة ملف الطفولة والامومة وتحقيق ما يستهدفه المجلس لصالح الأم والطف

مقالات مشابهة

  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ما هي ضوابط مناقشة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة وفقا للائحة مجلس النواب؟
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 بقانون سوق رأس المال
  • مصر توافق على التشكيل الحكومي المرتقب.. وتغييرات واسعة تشمل وزير الدفاع
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية