يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/- قاطع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين جو بايدن خلال خطاب ألقاه في الكنيسة يوم الاثنين و طالبوا بـ “وقف إطلاق النار الآن”.

و كان الرئيس الأمريكي يلقي خطابا في كنيسة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، حيث أطلق أحد العنصريين البيض النار على تسعة من أبناء الرعية السود في عام 2015.

و صرخ أحد المتظاهرين: “إذا كنتم تهتمون حقًا بالأرواح التي فقدت هنا، فعليكم تكريم الأرواح التي فقدت و الدعوة إلى وقف إطلاق النار في فلسطين”، قبل أن يهتف آخرون: “وقف إطلاق النار الآن”.

و حاول الرئيس تهدئة الوضع، رافعاً يديه و هو يقول: “لا بأس”.

و مع قيام الأمن بإخراج المتظاهرين من الكنيسة، قال: “أنا أتفهم شغفهم، و لقد كنت أعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملهم على تقليص حجمهم و الخروج بشكل كبير من غزة”.

و وفقاً لوزارة الصحة في غزة، قُتل أكثر من 23,000 فلسطيني في غزة منذ بداية القصف الأسرائيلي و العمليات العسكرية.

كان بايدن يلقي خطابه أمام كنيسة الأم إيمانويل في تشارلستون، حيث أطلق ديلان روف، المتعصب للبيض، النار في عام 2015 على تسعة من أبناء الرعية السود بعد دعوته للانضمام إلى دراسة الكتاب المقدس.

و في يوم الاثنين، خلال إحدى خطاباته الأولى منذ إطلاق حملته الرئاسية، أدان بايدن “سم” التفوق الأبيض في أمريكا، معلنًا أن هذه الأيديولوجية ليس لها مكان في أمريكا، “لا اليوم و لا غدًا و لا أبدًا”.

و قال بايدن: “لقد اخترقت كلمة الله رصاصات الكراهية و الغضب، و لم يكن مدفوعًا بالبارود فحسب، بل بالسم، و هو السم الذي طارد هذه الأمة لفترة طويلة جدًا”.

و جاء الخطاب في الوقت الذي واصل فيه وزير خارجيته، أنتوني بلينكن، جولته في الشرق الأوسط وسط مخاوف من أن تتحول الحرب بين إسرائيل و حماس إلى صراع أوسع.

و قال يوم الاثنين إن أربع دول عربية رئيسية و تركيا اتفقت على البدء في التخطيط لإعادة إعمار غزة و إدارتها بمجرد انتهاء الصراع.

و قال إن المملكة العربية السعودية و الأردن و قطر و الإمارات العربية المتحدة  و تركيا ستدرس المشاركة و المساهمة في سيناريوهات “اليوم التالي” للأراضي الفلسطينية التي دمرتها ثلاثة أشهر من القصف الإسرائيلي.

و كانت هذه الدول قد قاومت في السابق الدعوات الأمريكية لبدء التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب، و أصرت على ضرورة وقف إطلاق النار و خفض حاد في معاناة المدنيين أولاً.

المصدر:https://news.sky.com/story/joe-bidens-church-speech-interrupted-by-pro-palestinian-protesters-demanding-ceasefire-now-13044440

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن هناك متظاهرين يقطعون الطريق ويؤخرون خروج رئيس الوزراء نتنياهو من منزله وموكبه يغادر بعد إخلاء المكان.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن جالانت يؤكد جاهزية الجيش للتصعيد مع لبنان في ظل ما يعنيه ذلك من إضرار بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو أكد بمشاورات عقدت الخميس أن توسيع التصعيد مع لبنان لن يضر بالضغط العسكري بغزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن مرتاح لنجاة ترامب ويكشف مصير مطلق النار
  • بايدن يعلق على محاولة اغتيال ترمب
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين