قال الراصد الجوي ليث العلامي، المختص برصد تنبؤات الطقس في الأراضي المحتلة بفلسطين، إن البلاد سوف تتأثر بمنخفضين جوييين شديدي البرودة بداية من مساء اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة، مصحوبًا بأمطار تشمل معظم محافظات البلاد. 

وأشار في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، إلي أنه على مدار الأسابيع الماضية، فقد تسببت الرياح الشديدة والأمطار المُتساقطة على قطاع غزة في تخريب أعداد كبيرة من خيام النازحين الفلسطينيين الهشة والتي أُقيم الكثير منها أخيراً في محيط مراكز الإيواء نظراً إلى التكدُّس الهائل داخل تلك المراكز التي لم تعُد تتسع إلى مزيد.

ويواجه النازحون من مُختلف مناطق قطاع غزة أجواء شتوية قاسية في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية السيئة بفعل تضاعف الأعداد نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي، والذي دفع الفلسطينيين إلى البحث عن مكان يؤويهم داخل مراكز اللجوء، فلم يجدوا سوى الخيام القماشية والبلاستيكية الهشة، والتي لا تحميهم من برودة الطقس أو مياه الأمطار.

وبدأت حركة النزوح في قطاع غزة مُنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بعد قصف المُنشآت السكنية، وتدمير مربعات سكنية بأكملها، ثم تواصل نزوح مئات الآلاف بفعل التهديدات الإسرائيلية التي طالبت السكان بمُغادرة مدينة غزة ومحافظة الشمال نحو المناطق الوُسطى والجنوبية قُبيل بدء عملية الاجتياح العسكري البري مُنذ نحو شهرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الرياح الشديدة النازحين الفلسطينيين برودة الطقس تفاقم الأوضاع قطاع غزة مراكز اللجوء مراكز الإيواء مدينة غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 275 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • بعد استشهاده.. من هو إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة؟
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38153 شهيدًا وإصابة 87828 آخرين
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا