أثير – مكتب أثير في القاهرة

أعلن ائتلاف دولي للسلام تأييد أكثر من 800 منظمة مجتمع مدني من جميع أنحاء العالم محاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه في غزة.

وأفادت منظمة كومن دريمز الأمريكية في بيان جديد نشرته على موقعها الإلكتروني بأن هذه المنظمات حثت رؤساء الدول على الانضمام إلى جنوب إفريقيا في اتهام الكيان الصهيوني رسميًا بارتكاب أعمال عنف إبادة جماعية، أمام أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، وهي محكمة العدل الدولية.

وأشارت إلى أن هذه المنظمات بصدد الانضمام إلى أشكال الدعم لمساعي محاكمة الكيان الصهيوني في مقر المحكمة بلاهاي، وعقد تجمعات، وتنظيم وقفات احتجاجية، بما في ذلك التعبير عن الامتنان التضامن مع جنوب أفريقيا أما سفاراتها بدول العالم.

ولفتت إلى أنه في الأيام الماضية، أيدت تركيا وماليزيا ومنظمة التعاون الإسلامي، التي تمثل 57 دولة عضوًا، دعوى جنوب إفريقيا المؤلفة من 84 صفحة، والتي تفصل خطاب الإبادة الجماعية في التصريحات العامة التي أدلى بها مسؤولون صهاينة رفيعو المستوى، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، وكذلك الجرائم الصهيونية في غزة.

ونقلت عن لميس الديك، المؤسس المشارك للتحالف القانوني العالمي من أجل فلسطين، إنه مع اقتراب هذه القضية، فإن “صدق التزام الدول بمبادئ اتفاقيات جنيف والإبادة الجماعية يخضع الآن لتدقيق شديد”.

وقالت: “إن رفع دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية يمثل منعطفًا حاسمًا يختبر الإرادة العالمية لإنقاذ القوانين والأنظمة، التي تم تصميمها ليس لحماية حقوق الإنسان فحسب، بل للحفاظ على الإنسانية نفسها.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح يطالب الحكومة بترك مشروع أنبوب النفط البصرة -عقبة

آخر تحديث: 24 يونيو 2024 - 4:03 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو تحالف الفتح سلام حسين ، الإثنين ، أنبوب النفط المزمع انشاءه من البصرة الى ميناء العقبة في الأردن غير مجدي اقتصاديا للعراق. وقال حسين في تصريح  صحفي، ان ” العراق سيدفع مليارات الدولارات ثمنا لهذا المشروع الذي يشكل خطرا يهدد الاقتصاد العراقي كونه بوابة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.” وبين أن “كلفة الانبوب عالية جدا ويجب ان تستثمر هذه الكلفة بتطوير بعض الحقول أو  الموانئ التصديرية في البصرة التي تعاني العديد من الاضرار” داعيا “الحكومة الى ترك تنفيذ المشروع”. واضاف ان “المشروع يهدف إلى زجِّ الكيان الصهيوني في اقتصاديات المنطقة ومحاصرة كل دولة ترفض التطبيع ” مشير الى ان “لا طائل تجاري منه كونه يشكل نواة المشروع الصهيوني.”

مقالات مشابهة

  • محكمة التمييز الكويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • محكمة فرنسية تؤيد مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد.. فيديو
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة
  • عائلات إسرائيلية ترفع دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد الأونروا بزعم تمويلها حماس
  • ما الأحزاب التي تشكل حكومة الوحدة في جنوب أفريقيا؟
  • الوضع العام بنظرة سريعة
  • تحالف الفتح يطالب الحكومة بترك مشروع أنبوب النفط البصرة -عقبة