RT Arabic:
2024-10-05@15:02:03 GMT

وصف الهلوسة التي يراها ويسمعها المدمنون على الكحول

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

وصف الهلوسة التي يراها ويسمعها المدمنون على الكحول

يعاني مدمنو الكحول في المرحلتين الثانية والثالثة من الإدمان من الذهان المصحوب بالهلوسة السمعية والبصرية.


ويشير الدكتور ليف بلاغوف رئيس قسم الإدمان على المخدرات وتعاطي المواد في معهد التعليم المستمر ورفع الكفاءة التابع لجامعة بيروغوف للبحوث الطبية لصحيفة Gazeta.Ru، إلى أنها غالبا ما تكون على شكل تهديد وتظهر باللون الأخضر الداكن أو الأسود.

إقرأ المزيد كيف تحدث "عدوى" الإدمان على الكحول؟!

ويقول: "إن خدع الإدراك واقعي وحيوي ويشبه بطبيعته إلى حد كبير الصور الحقيقية. فمثلا، في حالة الهذيان أو الهذيان الارتعاشي، يعاني الشخص من أوهام وهلوسة بصرية وسمعية، وعادة ما تكون ذات طبيعة تهديدية ومخيفة ومرعبة. وتكون عادة باللون الأخضر الداكن أو الأسود".

ويعاني المرضى في الهلوسة الكحولية الحادة من الهلوسة السمعية، لكنها أضعف من الهذيان الارتعاشي.

ويقول: "يسمع الشخص أصواتا، غالبا ما تكون مألوفة، وعادة قبل النوم. ويمكن أن تستمر مدة الذهان 2- 3 أسابيع. ولكن مع إدمان الكحول هناك الهلوسة المزمنة، التي يمكن أن تستمر أكثر من ستة أشهر. وفي بعض الحالات، تكون هذه حالات مرضية معقدة تتطلب تشخيصا نفسيا مؤهلا".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة مشروبات كحولية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة

أحلام كثيرة يراها الأشخاص في منامهم، بعضها يكون مرتبطًا بما مروا به في يومهم من متاعب الحياة والعمل والضغوط اليومية، وأخرى تعد بشرى أو تحذيرا للرائي، ومن بين تلك الأحلام التي يراها كثيرون هي العقرب، لذا يتساءلون عن دلالة رؤية العقرب خاصةً إذا كان لونه أسود في المنام وما يعنيه.

تفسير حلم العقرب الأسود

ابن سيرين قال في كتابه تفسير الأحلام إنّ رؤية العقرب الأسود  تدل على وجود أصدقاء سوء حول صاحب الرؤية يحاولون إيذاءه والتسبب في المصائب له وعليه الحذر منهم والابتعاد عنهم، وهو علامة على المتاعب والمصائب والشدائد التي سيمر بها، وأن هناك بعض الأمور السيئة التي قد تحدث له أو لأحد من أقاربه.

العقرب الأسود في منام العزباء 

وفي تفسير ابن سيرين إنّ رؤية العقرب الأسود في منام العزباء يرمز إلى أن صديقاتها أو أقاربها يتحدثون عنها بالباطل وبغير حق، ويجب عليها الحذر وتجنبهم، وحال رأت الرؤية وكان خائفة في المنام، فتعني أنها تشعر بالقلق والتوتر من أمورها القادمة، وعندما ترى العقرب الأسود قادما إليها ويقترب منها يعني أنها في حالة خطبة مع شخص غير صالح يخونها وعليها أن تبتعد عنه.

أما حالة رؤية العزباء في المنام أنها تقتل العقرب الأسود، فتدل على قوتها ولأنها ستتخلص من الأزمات والمشكلات التي تعاني منها في وظيفتها أو دراستها وحياتها، وإذا كان العقرب في المنام ميت فيدل على أنها ستكشف حقيقة الأشخاص المنافقين حولها، وإذا رأت أنها قتلت العقرب فتشير إلي انتهاء الأزمات التي بينها وعائلتها، وتخلصها من شخص غير خلوق في حياتها.

وحال رأت المتزوجة  العقرب الأسود في المنام وكان محروق فهذه الرؤية تدل على أن بيتها وحياتها محصنين بذكر الله تعالى، ولن تتعرض لأي عين أو حسد، وحال رأت أن هناك عقرب دخل البيت فإن منامها فإنه يرمز لوجود شخص قريب منها يظهر لها الحب وهو منافق ويرغب في أذية بيتها وحياتها الزوجية.

مقالات مشابهة

  • الطفل المدلل يعاني من سلوكيات وأضرار نفسية خاطئة.. ما هي؟
  • الأسود: المصالحة لا تزال بعيدة المنال في ليبيا
  • طفل يعاني من شم رائحة كريهة لمدة عامين.. الأطباء اكتشفوا مفاجأة
  • دراسة تكشف سبب سماع المرضى بالفصام أصوات الهلوسة
  • تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • ضبط متهم بترويج أقراص الهلوسة في طرابلس ومداهمة مخزن خمور في طبرق
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر