شهدت محافظة السويس، مساهمة مديرية التضامن، بعدد 50 خيمة مجهزة بكامل محتوياتها من مركز الإغاثة بالمحافظة، ضمن قافلة المساعدات المتجهة إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، من محافظات الجمهورية.

شحن 50 خيمة من مركز الإغاثة

 

وقالت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة السويس، إنه جرى تجهيز وشحن 50 خيمة إعاشة كاملة بجميع محتوياتها ومستلزماتها من مركز الإغاثة الخاص بمديرية التضامن بالسويس، متجهة إلى مركز الإغاثة الخاص بوزارة التضامن في محافظة الإسماعيلية، ليجري تجميع المساعدات من المحافظات كافة، ونقل جميع المساهمات إلى مدينة رفح المصرية، تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة، لمساعدة الأشقاء الفلسطينين.

الخيام مجهزة تماما للإعاشة

 

وأكدت وكيل وزارة التضامن في محافظة السويس، أن الخيام مجهزة تماما للإعاشة الفورية، بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن شحن خيام ومستلزمات إغاثة من 7 محافظات، بينها السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس قطاع غزة وزارة التضامن تضامن السويس مرکز الإغاثة

إقرأ أيضاً:

استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي، التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قفط نقادة، قوص" طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وحسام حمودة، السكرتير العام، الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف الشيخ ماهر علي جبر، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

 

مقالات مشابهة

  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرا للإدارة المحلية.. توقعات التشكيل الوزاري الجديد
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • مركز علاج الإدمان بإمبابة من وكر للمخدرات إلى منارة علاج عالمية.. كيف حدث ذلك؟
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة