قاطع مجموعة من الحضور، خطابًا انتخابيًا كان يلقيه الرئيس الأمريكي جو بايدن في كنيسة بولاية ساوث كارولينا، مطالبين بوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل في قطاع غزة.

وهتف العديد من الحضور: «نطالب بوقف إطلاق النار الآن»، بينما صاح أحدهم قائلًا: «إذا كنتم تهتمون حقًا بالأرواح التي فقدت هنا، فعليكم تكريمها والدعوة إلى وقف إطلاق النار في فلسطين».

وبينما كان يجري إخراج المحتجين من قاعة كنيسة تشارلستون، رد بايدن بالقول إنه يسعى لكي تقلص إسرائيل وجودها في غزة.

وأضاف الرئيس الأميركي: «أتفهم مشاعركم، وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملها على تقليص حجم قواتها والخروج بشكل ملحوظ من غزة».

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عمن وصفتها بمصادر مطلعة في البيت الأبيض، أن بايدن، رغم دعمه للحكومة الإسرائيلية إلى حد كبير علنا، يحثها خلف الكواليس على كبح هجماتها المدمرة، ولكن دون نتيجة تذكر حتى الآن.

من جانبها، أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن بايدن دعم إسرائيل بقوة خلال "عمليتها العسكرية ضد حماس" بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة في السابع من أكتوبر الماضي، مما أثار احتجاجات في مناسبات عامة وغضبًا في صفوف الحزب الديمقراطي.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و كارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب غزة قطاع غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية

لبنان – طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بوقف إطلاق النار على جميع الجبهات، مؤكدا تمسك بلاده بالحل الدبلوماسي.

وأضاف ميقاتي خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية:  “لن نتقاعس لحظة عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية.. نطالب بوقف إطلاق النار على كل الجبهات”.

وأكد أنّ “عدد النازحين جراء القصف الإسرائيلي قد يصل إلى المليون نازح”، موضحا أن ‏”النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان”.

وشدد على أن “الدولة تقوم بواجباتها ضمن امكانياتها”، وأكد أنه سيتم “تسهيل دخول الهبات شرط معرفة الجهة المانحة والجهة التي ستتسلم الهبة”،

وأضاف: “سوف يكون لدينا اجتماعا مع الهيئات المانحة وسنطلب من الدول المانحة مساعدتنا في هذه الظروف الصعبة”.

ودعا ميقاتي كل الأطياف السياسية في البلاد عقب اغتيال أمين عام حركة الفصائل اللبنانية للتضامن والوحدة خلال هذه اللحظات المصيرية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله