صحافة العرب:
2024-09-19@09:29:51 GMT

الفرح البهيج بخدمة الحجيج

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

الفرح البهيج بخدمة الحجيج

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الفرح البهيج بخدمة الحجيج، فمنذ تكوين هذا الوطن العظيم المملكة العربية السعودية على يد الملك المغفور له بإذن الله عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جعل من أولى .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفرح البهيج بخدمة الحجيج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفرح البهيج بخدمة الحجيج

فمنذ تكوين هذا الوطن العظيم المملكة العربية السعودية على يد الملك المغفور له بإذن الله عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جعل من أولى أولوياته خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وعلى هذا النهج سار أبناؤه البررة الكرام فازدهر الحرمان الشريفان، وتجلت العناية بهما وقاصديهما، حتى غدتا دوحة للعبادة والسكينة، نعِم فيها الزائرون والقاصدون بطمأنينة وإيمان، ورغد عيش، وأمن وأمان، فسخرت جميع الإمكانات دون عد أو حساب.

فمن تميّز إلى تميّز آخر، ومن إبداع إلى مثيل له عاماً بعد عام، رغم كثرة الوفود، وتنوع اللغات، وتعدد الأشكال والجنسيات، وتغير الثقافات، فلا هتافات تعلو شعار الإسلام وأن يؤدي الحجاج وضيوف الرحمٰن وقاصدي الحرمين الشريفين منسكهم بسلام آمنين.

وغيرهم من الجهات الخدمية والإعلامية والخيرية والتطوعية، فكان الجميع يداً واحدة لراحة ضيوف الرحمن وتميز الحج.

حفظ الله بلادنا وولاة أمرنا ورجال أمننا من كل سوء ومكروه، ووفق الله ولاة أمرنا وكل من قام على خدمة الحجاج وساهم في نجاح موسم حج عام ١٤٤٤هـ وجزاهم خير الجزاء، وأدام علينا نعمة الأمن والإيمان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تتصدر مؤشر الخدمات الرقمية إقليميا

الرياض- واس

قفزت المملكة العربية السعودية (25) مرتبة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية 2024، لتكون ضمن مجموعة الدول الرائدة على مستوى العالم، وحققت المركز (الرابع) عالمياً و(الأول) إقليمياً و(الثاني) على دول مجموعة العشرين في مؤشر الخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق المركز (السابع) في مؤشر المشاركة الإلكترونية، كما حققت مدينة الرياض المركز (الثالث) من بين (193) مدينة حول العالم.

ورفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الحكومة الرقمية المهندس عبدالله بن عامر السواحة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-؛ على الدعم غير المحدود الذي يلقاه القطاع التقني والرقمي وجهود دعم التحول الرقمي الحكومي.

وقال: “إن هذه القفزة والمرتبة التاريخية للمملكة هي ثمرة لدعم وتمكين سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-, مشيراً إلى أن هذا الدعم توج بتفوق وريادة المملكة رقمياً، الأمر الذي يعكس خطط وبرامج رؤية 2030 ويعزز في ذات الوقت دور المملكة كقائد فعال ومؤثر في الاقتصاد الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكدًا عزم المملكة على المضي قدمًا في رحلة القيادة والريادة والتحول نحو اقتصاد وطني قائم على الابتكار.

من جانبه، أوضح معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، أن مواصلة المملكة تقدمها في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، يترجم دعم القيادة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات الرقمية الحكومية لشرائح المستفيدين كافة، مثمنًا الحرص والمتابعة اللذين حظيت بهما الحكومة الرقمية من خلال البرامج التنفيذية لرؤية 2030، التي كان لها بالغ الأثر في تقدم ترتيبها في المؤشر، وذلك عبر الإصلاحات والاستثمارات التي أسهمت في تعزيز كفاءة العمل المشترك، بتعاون وتكامل جهود الجهات الحكومية، من خلال تبني التقنيات الناشئة، وإطلاق العديد من المبادرات والمنتجات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • «البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند
  • اكتشاف توقف تكوين نجوم جديدة بالمجرات القديمة
  • حمدان بن محمد: قيم الابتكار والريادة متأصلة في تكوين الشخصية الإماراتية
  • علماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة
  • وزير الدفاع شدد على حق العسكريين برواتب تؤمن لهم نسبة لائقة من حقوقهم
  • علماء الفلك يكتشفون آلية توقف عملية تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة
  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • السعودية تتصدر مؤشر الخدمات الرقمية إقليميا
  • أحمد الفيشاوي: "فشلت في تكوين أسرة وقريبًا هخوض تجربة الإخراج"
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح