قال النائب ميشال معوّض من بكركي بعد انتهاء لقائه بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي: "الزيارة كانت مناسبة للبحث في التطورات الخطيرة التي تحصل على أكثر من مستوى على الساحة اللبنانية، ويجب أن تكون الأولويّة حماية لبنان واللبنانيين".    وأضاف: "على اللبنانيين أن يجتمعوا على أولويّة حماية لبنان والحرب التي ينجر إليها البلد يوماً بعد يوم غصباً عن الجميع تشكّل خطراً على البلد".

    واشار معوض إلى أن "حزب الله أعلن بطريقة صريحة أنه هو من بادر إلى فتح جبهة الجنوب مساندة لغزّة ورغم أنّها في الجنوب إلا أنّ جميع اللبنانيين يدفعون ثمنها".    وسأل: "من أعطى حزب الله الحق في أن يقرّر عن اللبنانيين ما هي مصلحة البلد؟" لافتاً إلى أن "هذه الحرب يمكن أن تأخذنا إلى الأسوأ وهي تقسّم اللبنانيين".    وتابع قائلأً: "لماذا على اللبنانيين أن يدفعوا ثمن حروب الآخرين على أرضهم دائماً؟ وهي ليست من المصلحة الوطنية إنّما هي حرب لإبقاء إيران لاعباً في اللعبة الإقليمية وتطبيق القرار 1701 هو ما يحمي لبنان واللبنانيين".    وفي سياق منفصل، قال معوض: "بمنعنا الفراغ في المؤسسة العسكرية تفادينا الأسوأ إلا أنّنا لا نزال في السيء ولا يمكن أن تنتظم الأمور من دون انتخاب رئيس وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين

قال العميد أكرم سريوي خبير عسكري واستراتيجي، إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يحرص على خرق حاجز الصوت في سماء لبنان ما يؤدي إلى تكسير الزجاج في المنازل وإرهاب السكان وإظهار القوة الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ هذا نوع من القوة النفسية والمعنوية على سكان جنوب لبنان واللبنانيين.

وأضاف «سريوي»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات أو مشاريع أو مسودات حل يتم وضعها، وبالتالي، يمكن القول، بأن كل ما قدم إلى حماس ولبنان عبارة عن إملاءات وليس تسويات».

وتابع: «عندما تقترح إسرائيل صفقة ما، فإنها تريد هدنة 6 أسابيع تعيد خلالها الأسرى ثم تعود بعد ذلك لاستئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين والحرب عليهم، وبالتالي، فإنها تقدم نوعا من الإملاءات لاستسلام حماس وإلقاء السلاح، وهذا ينسحب على لبنان أيضا، فكل المسودات التي قدمت إليه بمثابة إملاءات إسرائيلية تطلب انسحاب حزب الله وتراجعه عن الحدود لمسافة 10 كيلو مترات».

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم

الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • المباني تهتز والشعور بانفجارات في كل مكان.. تل أبيب تروع اللبنانيين بـ "اختراق جدار الصوت"
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • موفدان للبطريرك الراعي إلى المجلس الشيعي لتنقية العلاقات
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • الخطيب التقى مطر والخازن: اللبنانيون أخوة وشركاء في الوطن
  • قبلان: من يقاتل من أجل لبنان والسيادة لن يقبل إلا بالشراكة الوطنية
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • كرامي زار شيخ العقل: لحوار ينتج رئيساً للجمهورية