تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، في أعمال نقل كشك الكهرباء الخاص بمنطقة أبو غنام بمدينة بيلا من أمام مسجد أبو غنام الأثري، للصالح العام للحفاظ على مظهر الجامع الأثري العريق، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمسجد، وسط فرحة كبيرة من أهالي مركز بيلا بأعمال التطوير التي تشهدها منطقة مسجد أبو غنام الأثري.

الانتهاء من نقل كشك الكهرباء من أمام مسجد أبو غنام الأثري

وكان المحافظ أصدر تكليفاته لرئيس مركز ومدينة بيلا؛ جمال ساطور، بالتنسيق مع قطاع الكهرباء، وهندسة كهرباء بيلا، لنقل كشك الكهرباء من أمام مسجد أبو غنام الأثري، وإعداد التجهيزات اللازمة لنقل الكشك إلى جوار حديقة أبو غنام، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من نقل الكشك للصالح العام.

وأكد جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، أنّه تم نقل كشك الكهرباء من أمام مسجد أبو غنام الأثري، تنفيذًا لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للعمل علي راحة المواطنين، ومرتادي مسجد أبو غنام الأثري.

تركيب عدادات حديثة لكشك الكهرباء لخفض الاستهلاك

وأضاف «ساطور»، أنّ إجراءات نقل الكشك تمت بالتعاون مع هندسة كهرباء بيلا، إلي جوار حديقة أبو غنام، وتم الانتهاء من التجهيزات اللازمة، وتركيب عدادات حديثة لكشك الكهرباء، لخفض الاستهلاك، وتقليل الطاقة المهدرة.

جدير بالذكر، أنّ مسجد العارف بالله سيدى سالم البيلى أبو غنام والشهير بمسجد «أبو غنام» الأثرى بمدينة بيلا، المُقام عام 700 هجرية، سيتم افتتاحه قريباً عقب الانتهاء من أعمال التطوير والترميم الجارية والتي يتم تنفيذها، بالتعاون المشترك بين وزارت الأوقاف والسياحة والآثار، خاصةً أنّ تطوير المسجد ينتظره مرتادي الأولياء باعتبار أنّ ضريح مسجد «أبو غنام»، يحتل مكانة كبيرة في قلوب أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ومركز بيلا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا مسجد أبو غنام كشك أبو غنام مسجد أبو غنام ببيلا هندسة كهرباء بيلا الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، الانتهاء من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي.

وأوضحت الشركة إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيًا لمناطق:" ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر ٦٠٠ مم بميدان فيني بالدقي".

كان قد تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ميدانيًا أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ. 

ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

وكلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بإنه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال إلى جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر إلى جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه. 

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكدًا علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عددًا من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات. 

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشي لأصله فور الأنتهاء من الاصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين  مشددًا على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الأعمال. 

وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • إزالة عربة طعام متحركة من أمام مبنى "تجارة طنطا"
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • تبدأ من 21 ألف جنيه.. أسعار التكييفات في الأسواق المصرية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية