أفتتح صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، نادى جامعة حلوان، بحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي، ولفيف من بعض الشخصيات العامة من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.

حيث جاء الافتتاح برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وبدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الجمهورى، ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعقبها كلمة الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس ادارة النادي والمدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان، والذى اوضحمن خلالها أن النادي هو القناة التدريبية لطلاب كليات علوم الرياضة للبنين والبنات في مختلف مجالات التدريب كالادارة الرياضية والتدريب والتأهيل الرياضي وعلوم التغذية والحركة الرياضية وتطبيقات علم النفس والاجتماع الرياضي وغيرها، وأيضاً ليكون المنفذ الرياضي لطلاب الجامعة لرفع معدلات الصحة العامة والممارسة الرياضية والترويحية لطلاب الجامعة وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس، ومن ثم قام بعرض صورة تفصيلية وفيلم تسجيلى عن إنشاء النادى الرياضى

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن ذلك الافتتاح جاء في إطار الرؤية التطويرية لجامعة حلوان والتي تقوم على الاستفادة القصوى من امكانياتها المكانية والأكاديمية، وفي إطار توفير أكبر قدر ممكن من فرص التدريب لطلاب الجامعة بكافة تخصصاتهم، حيث وفرت الجامعة فرص التدريب لطلاب القطاع الطبي كليات الطب والصيدلة والتمريض ومعهد التمريض من خلال الانتهاء من افتتاح مستشفي بدر الجامعي، وبدء الحفر لإنشاء المجمع الطبى، وتوفير فرص التدريب لطلاب بعض أقسام كليات الفنون والاقتصاد المنزلي من خلال الورش والوحدات الانتاجية كحاضنة الملابس ووحدة الطباعة الرقمية، لذا حرصت الجامعة على افتتاح النادي الرياضي لتدريب الطلاب من كليتى علوم الرياضة بالهرم والجزيرة.

واضاف "قنديل" أن النادي يهدف إلى تكوين فرق رياضية للمشاركة باسم نادى الجامعة فى أنشطة ومسابقات دولية، وهو ما يسهم فى جعل الرياضة مكوناً أساسياً فى العملية التعليمية، وتمكين الشباب من ممارسة الرياضة على ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات.

كما أعرب" قنديل "عن إهتمامه الكبير بإنشاء النادى الذي يليق بتاريخ جامعة حلوان ولما له من أهمية قصوى للجامعة متمثلة فى الاستفادة من إمكانيات الجامعة المكانية والأكاديمية وذلك بخلق فرص لتدريب الطلاب بكليات علوم الرياضة للبنين والبنات ليصبحوا فى المستقبل كوادر تقوم عليها العملية التعليمية بالجامعة وكذلك التوسع فى ممارسة الرياضة للطلاب ويكون نادى جامعة حلوان أيضا المنفذ الرياضي والترويحي لطلاب الجامعة وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

وجاءت كلمة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذى أكد خلالها على أن المنشآت الرياضية والمتمثلة فى إنشاء وتطوير نادى جامعة حلوان جاء بناءا على دعم توجيهات القيادة السياسية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بدور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ودور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وكل المتعاونين فى إنشاء النادى.

بينما جاءت كلمة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مرحباً خلالها بحضور وتواجد وزير الشباب والرياضة، موضحاً بأن إنشاء النادى الرياضى بجامعة حلوان جاء بفضل جهود ومنظومة عمل بين وزارتى الشباب والرياضة والتعليم العالى.

وعلى هامش فعاليات افتتاح نادي جامعة حلوان الرياضى، تم عقد عدد 3 بروتوكولات تعاون بين جامعة حلوان وبعض الشركات والمؤسسات.

واختتمت فعاليات افتتاح نادي جامعة حلوان، بجولة ميدانية لوزيرى الشباب والرياضة والتعليم العالى، داخل اركان النادى، حيث تم مشاهدة جولات للعبة الملاكمة ومن ثم مشاهدة مبارة كرة سله، وتخللها قرعة علنية وسحب ارقام لعدد 100 من الحضور لحصولهم على دراجة رياضيه اهداء من وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان كرة السلة الدکتور أیمن عاشور وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی وزیر الشباب والریاضة نادى جامعة حلوان لطلاب الجامعة

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان معسكر الطلاب ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

شهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني.

بدء فعاليات معسكر جامعة أسوان 

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين،  إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية. وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

أضاف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم الجديد للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات. وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

وأوضح الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر