RT Arabic:
2024-07-02@10:34:16 GMT

ناسا تعلق على مشكلات الوحدة القمرية Peregrine

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

ناسا تعلق على مشكلات الوحدة القمرية Peregrine

أشارت ناسا في معرض تعليقها على مشكلات وحدة Peregrine القمرية، إلى أن الفشل هو أيضا حافز للتعلم والتطور.



ويقول جويل كيرنس نائب رئيس ناسا: "كل نجاح أو فشل هو فرصة لتعلم شيء جديد والمضي قدما. نحن سوف نستخدم هذا الدرس لتعزيز إنجازاتنا في العلوم والتطوير والاستكشاف التجاري للقمر".

إقرأ المزيد شركتان تحاولان تنفيذ أول هبوط أمريكي على سطح القمر منذ نصف قرن

وقد كرر المكتب الإعلامي لناسا بيانات شركة Astrobotic بشأن الخلل في عمل منظومة الدفع في وحدة Peregrine، حيث أشار في بيانه إلى أن "الشركة تقييم الوضع وسوف تقدم المعلومات التي ستحصل عليها بصورة دورية".

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة Peregrine أطلقت إلى الفضاء صباح يوم الاثنين بواسطة صاروخ النقل Vulcan. وبعد مضي حوالي 8 ساعات على إطلاقها أبلغت شركة Astrobotic عن وجود مشكلات. وتحمل الوحدة بالإضافة إلى معدات ناسا، كبسولات تحتوي على رماد بشري، تعود لشركة Celestis وحجر من إيفرست، وكذلك تحمل "طرودا" من عدد من المشاركين الدوليين في المهمة.

ووحدة الهبوط Peregrine هي من إنتاج شركة Astrobotic، بموجب عقد مع ناسا، ولكن ناسا شكليا تقوم بإيصال الوحدة إلى القمر - أي أن الوحدة الفضائية نفسها ليست ملكها. ولكن من المتوقع أن تستخدم Peregrine مستقبلا في مهام برنامج Artemis القمري لناسا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قمر مركبات فضائية معلومات عامة ناسا NASA

إقرأ أيضاً:

بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات

خلال ساعات، يترقب العلماء مرور كويكب ضخم بحجم ملعب كرة قدم أو الهرم الأكبر، بين الأرض والقمر، في ثاني حادثة فلكية قريبة من الاصطدام بالأرض، بعد اقتراب كويكب 2011 UL21 على مسافة 4 ملايين ميل من الأرض يوم الخميس الماضي، لكن هذا الكويكب قريب بشكل مخيف؛ إذ يمر في المسافة بين القمر والأرض على بعد 180 ألف ميل فقط.

كويكب بحجم الهرم يمر أمام الأرض

وحذرت وكالة الفضاء الدولية «ناسا»، من مرور الكويكب 2024 MK في مسافة قريبة جدا من الأرض، على مسافة 180 ألف ميل، اكتشفه العلماء قبل أسبوعين فقط من الآن، ومروره في هذا الوقت يتزامن مع ذكرى يوم الكويكبات الذي يوافق الأحد 30 يونيو، وأطلقته ناسا في ذكرى انفجار صخرة من الفضاء فوق بلدة روسية عام 1908.

ويبلغ قطر الكويكب المسمى «2024 MK» نحو 480 قدما، وهو أكبر من ارتفاع مبنى مكون من 40 طابقا أو الهرم الأكبر في الجيزة، ويمر بسرعة 21 ألف ميل في الساعة (34000 كم/ساعة) تقريبًا، اكتشفه العلماء لأول مرة بجنوب أفريقيا في 16 يونيو، وعلى الرغم من أن الصخرة الفضائية الضخمة لا تشكل أي تهديد للأرض، إلا أن وكالة ناسا تصنفها على أنها «كويكب يحتمل أن يكون خطرا» بسبب حجمها الكبير ومدارها غير المستقر، الذي يعبر أحيانا مدار كوكبنا.

متى يعود الكويكب لمداره؟

وبعد وقت قصير من اقتراب الكويكب 2024 MK  من الأرض والقمر، سيعود إلى حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري، ولن يعود إلى الأرض حتى عام 2037، وفقا لتوقعات ناسا، كما لن تشكل الصخرة الفضائية أي تهديد لكوكبنا أيضا.

وتراقب وكالة ناسا مدارات أكثر من 35 ألف جسم قريب من الأرض (NEOs)، وهي صخور فضائية تقع ضمن مسافة 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس، وغالبا ما تعبر مدار الأرض أثناء رحلاتها، حاليا، ولا توجد كويكبات معروفة تشكل تهديدا لكوكبنا خلال الـ100 عام المقبلة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات