كرم اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، السيدة عائشة فاضل السيد إحدى سيدات قرية مؤنسة التابعة لمركز ومدينة أشمون، لحصولها على شهادة محو الأمية في سن الـ84 عامًا، وذلك ضمن مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار "لا أمية مع تكافل" لمستفيدي برنامج التكافل، جاء ذلك خلال استقباله لها بمكتبه بالديوان العام وبحضور وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، ومدير عام التنمية بمديرية التضامن الإجتماعى ومنسق المبادرة بالمنوفية.

وقدم محافظ المنوفية التهنئة للسيدة عائشة وأهداها مكافأة مالية وميدالية المحافظة  تقديراً لإصرارها على تحقيق حلمها والحصول على فرصة التعليم، معرباً عن سعادته وفخره بقصة كفاحها كونها إحدى النماذج المشرفة لسيدات مصر وللمنوفية بشكل خاص في الإصرار والعزيمة رغم كبر سنها.

وأشاد المحافظ بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعى " لا أمية مع تكافل" والتى تستهدف القضاء على أمية القراءة والكتابة لمستفيدي برنامج تكافل بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

هذا وقد أعربت السيدة عائشة عن سعادتها بلقاء المحافظ وتكريمه لها ، مؤكدة بأن شهادة محو الأمية بمثابة حلم لها مقدمة الشكر والتقدير للمحافظ على تلك اللفتة الكريمة.

كما أكد محافظ المنوفية حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمبادرة "لا أمية مع تكافل" للمساهمة في إنجاح محو الأمية وتعليم الكبار تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة.

IMG-20240109-WA0052 IMG-20240109-WA0051 IMG-20240109-WA0054 IMG-20240109-WA0055 IMG-20240109-WA0053

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجمهورية الجديدة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية برنامج تكافل شهادة محو الأمية محافظ المنوفیة محو الأمیة IMG 20240109

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • معاش كرامة للمعاقين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة