شفق نيوز/ افاد جهاز الأمن الوطني، يوم الثلاثاء، أن قوة منها نفذت عملية استباقية، أسفرت عن ضبط ورشة للتفخيخ وتجهيز العبوات والأحزمة الناسفة في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وقال الجهاز في بيان اليوم، إن العملية نُفذت استناداً إلى موافقات قضائية وجهد استخباري متواصل على مدى أيام، إذ تم تشخيص إحدى المضافات الرئيسة داخل بستان "البوغنطوس" ومداهمتها بالتنسيق مع الفرقة السادسة في الجيش.

ووفقا للبيان فقد ضُبطت بداخل المضافة (5) عبوات ناسفة معدة للتفجير، وأحزمة، وقنابل يدوية عدد (4)، وصواعق ومعدات تفجير مختلفة، مشيرا الى انه جرى تسليم جميعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الامن بغداد

إقرأ أيضاً:

محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

شكا مواطنون واصحاب محال تجارية ومطاعم في منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، من قيام دوريات المرور بمحاسبة السيارات التي تركن للتسوق والشراء منها.

وناشد اصحاب المحال التجارية والمطاعم عبر "بغداد اليوم"، من "قيام دوريات المرور بمحاسبة السيارات التي تركن للتسوق والشراء منها، فيما يتم التغاضي عن محال تجارية ومطاعم أخرى تقوم بدفع الاموال لها لفسح المجال للسيارات بالاصطفاف لثلاثة سايدات أمامها".

وأضاف المواطنون، أن "رجال المرور يقومون بوضع وصولات على زجاج السيارات وتغريمهم بـ 50 ألف دينار دون إبلاغ أصاحبها، في محاولة لإكمال دفتر الوصولات لديهم قبل الانتهاء من الواجبات المكلفون بها، على حساب المواطن الفقير صاحب الدخل المحدود".

ويقول أحد المواطنين، إن "المطاعم التي تدفع رشى للمرور يسمح لهم والذين يرفضون الدفع يمنعون الوقوف أمام محالهم، ما يتسبب بقطع ارزاقهم".

وتفتقد العاصمة بغداد من وجود المرائب (الكراجات) الخاصة بوقوف السيارات في المناطق التجارية المزدحمة، في وقت تسجل العاصمة أكثر من أربعة ملايين عجلة، وفق احصائيات رسمية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط المتهم بترويج شائعة تزايد وقائع القتل بأسوان
  • عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي
  • الأمن العراقي يغلق مجموعة على موقع فيسبوك ويعتقل مسؤوليها
  • الأمن يضبط شخصين بحوزتهما قطع أثرية في حضرموت
  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • وزير تركي: خطط طريق التنمية العراقي اكتملت
  • الأمن يضبط ربة منزل بأسيوط فبركت فيديو تخلصها من حياتها عبر الـ"تيك توك"
  • موعد مباراة القوة الجوية العراقي ضد ألتين التركماني بدوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة