شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تعز تنظم معرض صور يبرز حجم الدمار في 9 سنوات من الحرب والحصار، بالتزامن مع مرور 3000 يوم من الحصار على مدينة تعز اليمنية من قبل المليشيات الحوثية في أطول حصار على مر التاريخ، نفذ ناشطون في مدينة تعز معرض صور .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعز تنظم «معرض صور» يبرز حجم الدمار في 9 سنوات من الحرب والحصار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعز تنظم «معرض صور» يبرز حجم الدمار في 9 سنوات من...

بالتزامن مع مرور 3000 يوم من الحصار على مدينة تعز اليمنية من قبل المليشيات الحوثية في أطول حصار على مر التاريخ، نفذ ناشطون في مدينة تعز معرض صور لإبراز الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في المحافظة المحاصرة للعام التاسع تواليا.

وأبرز المعرض جانبا من الصور التي وثقت بعض الجرائم المرتكبة بحق المواطنين في المدينة المحاصرة والآثار الناجمة عن أسوأ حصار حوّل المدينة إلى سجن كبير وحياة الناس إلى جحيم لا يطاق، متناولا حجم الدمار الكبير الذي طال البنية التحتية للمدينة ومنازل المواطنين التي تعرضت إلى دمار كبير.

وتشهد مدينة تعز، منذ الخميس، فعاليات أسبوع التوثيق لذاكرة المدينة بمناسبة مرور 3000 يوم على حصار المحافظة من قبل المليشيا الحوثية.

واستهل هذه الفعالية محافظ المحافظة نبيل شمسان في عقد مؤتمر صحفي تطرق فيه لآثار الحصار وحجم الدمار والمعاناة التي تعيشها المدينة.

ويبقى حجم الدمار الذي حل بالمدينة شاهدا على واحدة من أفظع الجرائم التي مرت عبر التاريخ بحق مدينة اتسمت بالطابع المدني والسلمي واحتضنت الثقافة والمثقفين وعرفت بعاصمة الثقافة في اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدینة تعز معرض صور حصار على

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • قبل وبعد.. هذا ما فعلته إسرائيل بعيتا الشعب (صورة)
  • الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة
  • بمقدم 81 ألف جنيه.. تفاصيل طرح شقق «الإسكان» في 5 مدن بالتقسيط على 7 سنوات
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • من فعاليات معرض “سيريا بلاست 2024” في مدينة المعارض بدمشق
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية