وصف إعلام الاحتلال الإسرائيلي ما حدث أمس في قطاع غزة بأسوأ وأصعب الأيام التي مرت على جيش الكيان المحتل منذ بداية الحرب في غزة، معلنة مقتل 9 ضباط وجنود وإصابة آخرين بجروح خطيرة في هجومين منفصلين خلال معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مراسل لصحيفة: "3 قتلى من الكتيبة 188، و2 من الكتيبة 101، و1 من كتيبة متسحاق كافر، و3 من الكتيبة 646"، وأشارت مصادر إسرائيلية، إلى أن أحد الهجومين جرى إثر انفجار ذخيرة بشاحنة أدى لمقتل وإصابة جنود والآخر قصف مبنى فيه جنود جنوبي القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 18 مبنى تابعًا للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة الشرطة الإسرائيلية تصطدم مع أقارب المحتجزين داخل غزة

وأضاف: "الجميع يتحدث عن الشمال (الحدود مع لبنان)، لكن هذا من أصعب الأيام التي مررنا بها في غزة، 9 جنود قتلى حتى اللحظة داخل قطاع غزة و7 بجروح خطيرة من بينهم الممثل والمغني عيدان في كمين مضاد للدبابات نفذه القسام".

فوضى ينقل لغزة

وأميدي عيدان ممثل ومغن إسرائيلي من مواليد عام 1988، وقد عرف بدوره في "فوضى" الذي بدأت "نتفلكس" عرضه عام 2016، ويحكي قصة مطاردة وحدة خاصة إسرائيلية لمسلح فلسطيني، وقد انضم مؤخرا لأداء خدمة الاحتياط في قطاع غزة إلى جانب القوات الإسرائيلية.

وأعلن الممثل، في 12 أكتوبر الماضي، في حسابه على منصة "أكس" إنه تم استدعاؤه للانضمام إلى قوات الاحتياط في يوم الهجمات، وقال وهو يرتدي زي الجيش ويحمل مسدسا: "كما ترون، أنا أرتدي ملابس مختلفة قليلا اليوم. هذا ليس مشهدا من فيلم "فوضى". هذا هو واقع الحياة".

وأفادت صحيفة عبرية بإصابته بجروح خطيرة أثناء القتال في غزة، وتم نقله جوا إلى مركز شيبا الطبي، حيث خضع لعملية جراحية عاجلة ، حسبما ذكرت القناة 12. 

وقال صحفي من المستشفى: "يمكن القول بحذر إنه تجاوز خطرا هدد حياته". وأكد والده لموقع "واللا" الإخباري تعرضه لإصابة، لكنه قال إن حياته ليست في خطر الآن.

وطلبت ابنة عمه آيلين في حسابها على إنستغرام من الجمهور الإسرائيلي الدعاء من أجل شفائه.

وفي رسالة فيديو تم تسجيلها الأسبوع الماضي في خضم المعارك، دعا أميدي إلى وقف الانقسام في الشارع الإسرائيلي، وقال "أضم صوتي إلى أصوات إخوتي في قوات الاحتياط لدعوة السياسيين ووسائل الإعلام والجميع: من ليس لديه شيء جيد ليقوله، أغلقوا أفواهكم. شعب إسرائيل حي".

وكان عدد من أفراد فريق عمل المسلسل قد انضموا إلى صفوف الجيش في أعقاب هجوم حماس في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص في إسرائيل واختطاف نحو 240 رهينة.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أميدي عيدان عيدان غزة القسام جيش الكيان المحتل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم

استُشهد 60 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وأشار إلى أن الشهداء من عائلات الزرد والآغا وأبو طه والفرا.

وقالت عائلة الصحفي أحمد الزرد، إن عددا من أفراد العائلة استُشهدوا، منهم شقيقه وعمه وأبناء عمه، فيما أصيب أحمد بجروح بليغة إلى جانب والدته وشقيقه، وما زالوا عالقين تحت ركام بيت أقاربهم، الذي كان يؤويهم جنوب شرق خان يونس.

وأضافت، أن الصحفي الزرد مصاب في ظهره، ووالدته مصابة وفقدت الوعي، بينما تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الاقتراب من المنزل، وتطلق آلياتها الرصاص على كل من يتحرك.

وبينت مصادر محلية، أنه "مع تدمير البيت المكون من طابقين، فإن المصابين الموجودين تحت الركام يناشدون إنقاذهم، لكن لا يستطيع أحد الاقتراب".

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

كما استشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وتصيبه إصابة ‏مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • إصابة إسرائيلي بجروح طفيفة بعد سقوط صاروخ في الجليل الأسفل أطلق من لبنان
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174