أكّد رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنَّ «بعبع» الثانوية العامة على حد تعبيره سينتهي قريبًا، إذ يتمّ الاستعداد الآن لتنظيم مؤتمر قومي كبير حول الثانوية العامة للوصول إلى التطوير النهائي.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التعليم، أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، لمناقشة طلب برلماني حول تطوير التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من 20 عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وخطة التوسع في إنشائها؛ 

تطوير التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا

وأكّد رضا حجازي أنَّ الثانوية عامة مهمة ولكن عدد المواد كثيرة، ولم يكن هناك تعدد مسارات، ولكن تطوير الثانوية العامة سيشدد تعدد مسارات الربط بسوق العمل.

وشدد على أنَّ تطوير الثانوية العامة يتمّ بالتعاون مع التعليم العالي لأنّه لابد أن ترتبط الثانوية العامة بالالتحاق بالجامعات، مشيرًا إلى أنَّ الهدف هو إنهاء «بعبع الثانوية» أيضًا ورفع الأعباء عن كاهل الأسرة والتوافق مع سوق العمل والتشغيل.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطة الدولة لتطوير التعليم الفني واستراتيجية تطوير التعليم الفني 2024-2029، مشيرًا إلى أنَّه تمّ إجراء حوار مجتمعي بشأنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة رضا حجازي مجلس الشيوخ تطویر التعلیم الفنی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

كما أوضح شادي زلطة، أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • البخيتي يحث على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين خدمات الكهرباء
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدًا