استهدف حزب الله مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في قاعدة دادو على الحدود الشمالية صباح الثلاثاء كرد فعل على عملية اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في ضربة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية والقيادي في الحزب وسام طويل.

اعلان

وقال في بيان أصدره، فور تنفيذ العملية "في إطار الرد على جريمة اغتيال العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن الصاروخ الذي سقط في قاعدة في الشمال لم ينجم عنه إصابات أو أضرار.

تم تنفيذ هذه الضربة بعد استهداف طائرة مسيرة صباح الثلاثاء سيارة على طريق الغندورية باستخدام صاروخ موجه، وفقًا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأفادت الوكالة بأن "مناطق حولا وميس الجبل في الجنوب اللبناني تعرضت الثلاثاء للقصف المدفعي من قبل أطراف معادية".

وكان حزب الله قد أعلن استهداف موقع ‏المالكية والبغدادي وثكنة يفتاح بالأسلحة المناسبة.

إسرائيليون يتمنون العودة إلى منازلهم وسط مواجهات مع حزب اللهاغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب اللهتصاعد التوتر.. حزب الله يقصف شمال إسرائيل بـ62 صاروخا في "رد أولي" على مقتل العاروري

وتتصاعد حدة التوتر بين إسرائيل وعدوها اللدود حزب الله على الحدود الشمالية منذ أيام، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن إلى تل أبيب، في جولة تعتبر الرابعة له منذ بدء الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة والتي يسعى خلالها إلى تدئة الأوضاع في الشمال وحث إسرائيل على الانتقال إلى المرحلة التالية من الحرب.  

والتقى بلينكن الثلاثاء نتنياهو، ومن المقرر أن يلتقي أعضاء الكابينيت بعد ظهر الثلاثاء. 

وقصف الطيران الإسرائيلي الثلاثاء منزلا في منطقة كفركلا الحدودية مؤلفا من 3 طوابق وسواه بالأرض. 

واغتالت إسرائيل الاثنين في غارة جوية استهدفت سيارة في خربة سلم، القائد البارز في "قوات النخبة" التابعة لحزب الله وسام الطويل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله ينشر صوراً للقيادي البارز وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل "كانوا يظنون أننا بيت عنكبوت".. نتنياهو يهدد حزب الله من الحدود مع لبنان: "خذوا من غزة مثالًا لكم" تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب غزة حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا بعد بنك الجلد: المركز الأورومتوسطي يكشف أن إسرائيل تنبش المقابر في غزة وحماس تتهمها بسرقة 150 جثة حرب غزة تدخل شهرها الـ4: غارات إسرائيلية متواصلة وبلينكن يجدد رفض أمريكا تهجير الفلسطينيين "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مقتل أربعة جنود وضباط إسرائيليين في غزة والقصف يستمر على القطاع يعرض الآن Next إصابة 21 شخصا بينهم حالة حرجة في انفجار بفندق تاريخي بولاية تكساس الأمريكية يعرض الآن Next مداهمات واعتقالات.. إسرائيل تكثف حملاتها في الضفة الغربية المحتلة رغم التحذيرات الدولية من العواقب يعرض الآن Next بلينكن يلتقي هرتسوغ في تل أبيب ولقاء مرتقب يجمعه بنتنياهو يعرض الآن Next هروب "فيتو" أخطر زعيم عصابة في الإكوادور يضع البلاد في حالة طوارئ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا ألمانيا إيمانويل ماكرون أنتوني بلينكن لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله إسرائيل غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا ألمانيا إيمانويل ماكرون أنتوني بلينكن لبنان إسرائيل غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل یعرض الآن Next حرکة حماس حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

أصوات معارضة قوية في إسرائيل لوقف إطلاق النار مع حزب الله

عبر وزراء في الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2024، عن رفضهم لوقف إطلاق النار في لبنان ووقف الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة.

وشددوا على ضرورة استمرار الضربات العسكرية ضد حزب الله إلى حين "تحقيق نصر كامل"، فيما قال مسؤولون أميركيون إنهم يتوقعون أن يقرّر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان الاستجابة للنداء المشترك الذي أصدرته الولايات المتحدة ودول عديدة أخرى لوقف فوري مؤقت لإطلاق النار في لبنان.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، في بيان له: "المعركة في الشمال يجب أن تنتهي بواحد من السيناريوهات فقط - تحطيم حزب الله وسلب قدراته على تهديد سكان الشمال. لا يجب منح العدو وقتًا للتعافي من الضربات القوية التي تلقاها أو التهيؤ لمواصلة الحرب بعد مرور 21 يومًا. إما استسلام حزب الله أو الحرب، فقط بهذه الطريقة يمكننا إعادة الأمن لسكان الشمال وللدولة".

بدورها، قالت وزيرة الاستيطان والمهام القومية، أوريت ستروك: "لا يوجد تفويض أخلاقي لوقف إطلاق النار. لا لـ21 يومًا، ولا حتى لـ21 ساعة. حزب الله حول لبنان إلى برميل بارود، والقرار 1701 جعل سكان الشمال رهائن ومهجرين في أرضهم. لا نكرر أخطاء الماضي، ولن نتوقف حتى نصلح الوضع".

وفي سياق متصل، قال عضو الكنيست ، غدعون ساعر، إن "اعتدال ضربات سلاح الجو الإسرائيلي في لبنان خلال الأيام الأخيرة، والتجنب من استهداف قدرات حزب الله في منطقة بيروت كما حدث في جنوب لبنان والبقاع، هي أخطاء". وأضاف: "استمرارية وتكامل العمليات أمر ضروري لتدمير القدرات الأساسية لحزب الله التي تهدد العمق الإسرائيلي. التوقف عن هذه العمليات يتيح لحزب الله اتخاذ خطوات ستجعل المهمة أكثر صعوبة في المستقبل".

بدوره قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه "على إسرائيل أن تعلن هذا الصباح أنها تقبل مقترح بايدن-ماكرون بوقف إطلاق النار، ولكن لمدة 7 أيام فقط حتى لا تسمح لحزب الله باستعادة أنظمة القيادة والسيطرة الخاصة به، كما لن نقبل أي مقترح لا يتضمن إبعاد حزب الله من الحدود الشمالية".

وأكد لابيد أن "أي مقترح يتم طرحه يجب أن يسمح لسكان الشمال بالعودة الفورية إلى منازلهم ويؤدي إلى استئناف المفاوضات بشأن صفقة الأسرى في غزة ، وأي خرق – ولو بسيط – لوقف إطلاق النار، يجب أن يتبعه هجوم إسرائيلي بكل قوة وفي كافة مناطق لبنان".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، قد قال في مشاورات أمنية عقدها أمس إن "المفاوضات ستكون فقط تحت النيران، ونحن مستمرون في ضرب حزب الله بكل قوة".

وفي رد على التقارير حول مساع أميركية وفرنسية للتوصل إلى تسوية، قال نتنياهو، في تعليق صدر عن مكتبه، إن "الخط الأحمر لرئيس الحكومة نتنياهو هو إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني. حاليًا، لا توجد مفاوضات".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا
  • ابتسامات وحلوى في الشمال السوري.. اغتيال نصر الله يشعل احتفالات مفاجئة!
  • حزب العمال الكوردستاني يستهدف قاعدة عسكرية تركية شمالي دهوك بطائرة مسيرة (فيديو)
  • حزب الله يستهدف قاعدة ميشار الإسرائيلية
  • حزب الله: استهدفنا مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو الإسرائيلية
  • أصوات معارضة قوية في إسرائيل لوقف إطلاق النار مع حزب الله