طالب المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الحكومة بإعداد استراتيجية واضحة بشأن تطوير التعليم الفنى ليواكب المستحدثات الجديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة أن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وقال أبو شقة، فى كلمته: حقيقة الواقع أن موضوع اليوم له أهمية خاصة، لعدة أسباب أولها أنه يتعلق باستحقاق دستورى الذى ينص على التزام الدولة بتشجيع التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى والتوسع فى أنواعه كافة ووفقا لمعايير الجودة العالمية ومما يتناسب مع احياجات سوق العمل.

واضاف أبو شقة: “لا بد ونحن نؤسس لجمهورية جديدة، ان نكون أمام استراتيجية واضحة يتبناها خبراء، لا سيما أننا نكون امام مستحدثات جديدة كل يوم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ استراتيجية واضحة أبو شقة

إقرأ أيضاً:

العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي؛ بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الاسرائيلي على غزّة ولبنان.
وأشار السوداني - خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن - إلى أن التمادي في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية؛ يستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، ويتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة.
وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي - أذاعته وكالة الأنباء العراقية (واع) - بأن الجانبين بحثا سير العلاقات بين العراق وبريطانيا، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حماد: قطاع التعليم واجهته تحديات في مختلف عناصره خاصة المباني
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • رئيس تعليم الشيوخ: حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزًا خالدًا لقوة الإرادة المصرية
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله