من رحم المعاناة يولد الأبطال، جملة جسدها وبرهن عليها تيري هنري أسطورة فرنسا وأرسنال، وأحد عمالقة كرة القدم على مر التاريخ، بعدما خرج بتصريحات صادمة يكشف خلالها معاناته على مدار السنوات المنقضية من مرض أخفاه عن الجميع، خوفًا من ردود الفعل.

«كنت أبكي يوميًا ودموعي تنهمر دون شعور مني»، هكذا أفصح تيري هنري أسطورة أرسنال وفرنسا، عن مرض اكتئاب الطفولة الذي عانى منه على مدار سنوات طويلة، ولازمه على مدار سنوات عمره، في إشارة إلى أنه شعر بخوف شديد من الحديث أو الكشف عنه خلال سنوات وجوده داخل الملاعب، خوفًا من رد فعل الجماهير، وذلك في حوار في برنامج «يوميات الرئيس التنفيذي».

ما مرض اكتئاب الطفولة وأسبابه؟

يمكن أن يكون الانتقاد الدائم منذ الطفولة تجربة مؤلمة للغاية، لكن لا يعلم كثيرون أنه يتحول إلى مرض يلازم الأشخاص طوال سنوات عمرهم، مثلما أكدت الجمعية الأمريكية للطب النفسي.

وأوضحت الجمعية الأمريكية في تقرير أفردته عن اكتئاب الطفولة وأسبابه وطرق العلاج منه، أن الانتقاد الدائم يمكن أن يكون له تأثير عميق على الصحة العقلية والعاطفية للفرد، يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، وهو اضطراب مزاجي يتميز بمشاعر الحزن واليأس وصعوبة الاستماع بالأشياء بشكل عام.

أعراض الاكتئاب بسبب الانتقادات منذ الطفولة مشاعر الحزن واليأس. فقدان الاهتمام بالنشاطات المختلفة. صعوبة التركيز. اضطرابات النوم. فقدان الشهية أو الإفراط في تناول الطعام. أفكار إنهاء الحياة.

ويمكن معالجة الاكتئاب بسبب الانتقاد الدائم، بالذهاب إلى الطبيب النفسي واستشارته، من أجل منح الدواء الأنسب أو تلقي العلاج الأنسب لحالتك، وتعلم كيفية التعامل مع المشاعر المرتبطة به.

نصائح للتعامل مع الاكتئاب بسبب الانتقاد الدائم

في البداية لا يمكن تجاهل الذهاب إلى طبيب واستشارته، مثلما أكدت الجمعية الأمريكية للطب النفسي، لكنها أيضًا أشارت إلى بعض الأشياء الواجب فعلها لتخفيف أعراض الاكتئاب، ومنها:

اقضِ بعض الوقت مع الأشخاص الذين يدعمونك.

مارس الرياضة بانتظام.

اعتني بنفسك جسديًا وعاطفيًا.

يقول تيري هنري أثناء الحديث عن تجربته المؤلمة، أن والده كان يداوم انتقاده حتى أثناء تقديم أفضل أداء لديه، ما بدوره خلق بداخله حالة من الاحباط الشديد، حتى في أفضل حالاته، قائلًا: «جعلني أفضل رياضيًا وليس نفسيًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيري هنري اكتئاب الطفولة مرض نفسي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة

أفادت قناة إسرائيلية، اليوم السبت، بأن الجيش أبلغ القيادة السياسية بأن القتال ضد حركة حماس سيستمر لسنوات، ما يعني خسارة المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، بأن الجيش أبلغ القيادة السياسية أن القتال ضد حماس سيستمر لسنوات ما يعني خسارة المحتجزين، حيث ترى المؤسسة الأمنية وجود فرصة ذهبية للتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس، داعية القيادة السياسية إلى استغلالها.

إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن هناك تقديرات تسود المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مفادها أن العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قد أدت إلى مرونة حماس، مضيفة أن هناك حالة "من السباق مع الزمن" بهدف إنهاء تلك العملية قبل التوصل لاتفاق مع الحركة الفلسطينية.

ويأتي هذا فيما صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، بأن هناك فجوات بين أطراف التفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق الرهائن، لافتا إلى استئناف المفاوضات الأسبوع المقبل.

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن رئيس جهاز المخابرات (الموساد) عاد من الدوحة بعد اجتماع مبدئي مع وسطاء، يحاولون التوصل إلى اتفاق، بينما قالت وسائل إعلام غربية إن "وفدا إسرائيليا برئاسة ديفيد برنيع رئيس الموساد غادر الدوحة إلى إسرائيل إثر اجتماعات مع الوسطاء القطريين حول رد حماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة".

وترى واشنطن أن التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى الإفراج عن الرهائن وإلى وقف لإطلاق النار في القطاع الذي دمرته الحرب، من شأنه أن يؤدي أيضا الى تهدئة على الحدود مع لبنان حيث لا يزال الوضع متوترا بشدة.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مذهلة عن عصير البصل ...يحارب تساقط الشعر ويعزز نموه
  • أبو عبيدة: الاحتلال سيخرج مهزوماً وسنكشف كيف خدعناه لسنوات
  • بطولات وألقاب أرسنال عبر التاريخ.. وحقبة "فينجر" الذهبية
  • قبل قرار «المركزي».. تفاصيل الشهادات ذات العائد المرتفع ببنكي «الأهلي ومصر»
  • لماذا طلبت «سالي» الطلاق بعد انتهاء حفل الزفاف؟.. 3 سنوات من الخداع
  • بعد تصريحات النجمة أسماء جلال عنه.. 3 طرق تحميك من الإصابة بالاكتئاب
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • رحيل أسطورة العراق ببناء الأجسام علي الگيار
  • سعود عبدالحميد برفقة لاعب أرسنال جيسوس