شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه الكامل لتحقيق العدالة بذكرى إسقاط الطائرة الماليزية، بروكسل 16 7 كونا أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد دعمه الكامل لجميع الجهود المبذولة لإثبات الحقيقة وتحقيق العدالة في قضية الطائرة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه الكامل لتحقيق العدالة بذكرى إسقاط الطائرة الماليزية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه الكامل لتحقيق العدالة...
بروكسل - 16 - 7 (كونا) -- أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد دعمه الكامل لجميع "الجهود المبذولة لإثبات الحقيقة وتحقيق العدالة" في قضية الطائرة الماليزية (إم إتش-17) التي أسقطت قبل تسعة أعوام.وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة لإسقاط رحلة الخطوط الجوية الماليزية التي تصادف ال17 من يوليو إن التكتل يدعم "تحقيق العدالة" لمصلحة 298 شخصا توفوا نتيجة تحطم بالإضافة إلى أقاربهم فيما شدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث.وقال بوريل "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان كانت هي أول محكمة دولية تؤكد تورط روسيا في إسقاط الرحلة إم إتش-17 .. القرار نهائي وسيتبعه حكم استنادا إلى الأسس الموضوعية في وقت لاحق".ودعا الاتحاد الأوروبي روسيا إلى "تحمل مسؤوليتها والتعاون الكامل مع الجهود المبذولة لإرساء المساءلة والحقيقة والعدالة للضحايا وأقاربهم". وكان 298 شخصا من 17 جنسية مختلفة لقوا حتفهم بعدما أسقطت الطائرة فوق شرق أوكرانيا في ال17 من يوليو 2014. (النهاية) ن خ / ط م ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار

أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي اليمنية، يحيى سريع، الإثنين، أن الجماعة أسقطت طائرة مسيرة أميركية من طراز إم كيو-9 فوق محافظة ذمار. وقال سريع إن هذه الطائرة، التي أُسقطت في أجواء المحافظة، هي الثالثة من نوعها التي تُسقطها الجماعة خلال أسبوع، والعاشرة منذ بدء عمليات إسناد غزة.

ووثق نشطاء موالون للحوثيين لحظة احتراق الطائرة في السماء، وذلك من خلال مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت، مما يعزز مزاعم الجماعة بشأن إسقاط الطائرة الأميركية.

يأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه اليمن تصاعدًا في التوترات، حيث زادت النشاطات المتعلقة بالطائرات دون طيار في الأجواء اليمنية بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة. ويعكس هذا التطور التصعيد المستمر في الصراع بالمنطقة وتأثيره على الديناميات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يؤكد دعمه لهيئة علماء السودان
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد إسقاط الطائرة ” MQ-9″ الأمريكية في أجواء ذمار
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار 
  • ولي العهد السعودي يثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار